حماس: بلير فشل في مهمته

تابعنا على:   03:26 2015-09-04

أمد/ غزة : أكد عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي خاطر، أن محاولة مبعوث الرباعية السابق إلى الشرق الأوسط توني بلير لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال، لم تنجح حتى الآن في التوصل إلى نتيجة ملموسة، وألقى بالأئمة في ذلك على الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح خاطر، أن محاولة تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال، هي محاولة من الأطراف المتعددة، وخصوصا الغربية والأوروبية، وإن كان أهم شخصية فيها هو رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ومبعوث الرباعية السابق توني بلير، وهي محاولة كانت تقوم على أساس تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه العام الماضي مقابل إنهاء الحصار وإعادة الإعمار في غزة، وأن تتمتع غزة مثلها مثلها مثل أي مكان في العالم بالتواصل مع العالم الخارجي".

وعن مصير هذه المحاولة قال خاطر: "هذه محاولة نجاحها يتوقف أساسا على الأطراف المعنية، نحن في حماس رحبنا بالجهود وأيدناها، لكن كان واضحا أن المشكلة في الطرف الآخر وهو العدو الصهيوني .. وقد أوضحنا ذلك للأطراف المتصلة بنا .. وبالمحصلة هذه إحدى المحاولات، التي قادها بلير ممثلا للأطراف الأوروبية وبضوء أمريكي أخضر، جاء الرد عليها من قادة الاحتلال .. والسؤال الآن: هل أن بلير قادر على أن يأتي برد من الإسرائيليين حول جهوده لتثبيت وقف إطلاق النار؟".

وشدد القيادي في "حماس" على أن "الأطراف الأوروبية وبلير هم من أتوا إلينا ولم نذهب إليهم، وكان واضحا منذ البداية أن الأمر يتعلق بثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه العام الماضي، وكان واضحا أيضا أننا غير معنيين بتاتا بأية مفاوضات سياسية مع الاحتلال على الإطلاق"، على حد تعبيره.

اخر الأخبار