يقولون اننا ( جوهرة ) المنطقة .. لماذا أيضا (لآ) عُقَلائها ...؟!

تابعنا على:   17:14 2015-09-01

احمد دغلس

خصوصيتان تتناولهما وسائل الإعلام المرموقة ووسائل المواقع الإلكترونية اولها لرئيس تحرير صحيفة السفير اللبنانية الكاتب الصحفي طلال سليمان تحت عنوان " الفلسطينيون جوهرة الشرق الأوسط " يشرح به وفاء العربي الفلسطيني و ما قام ... وما به من جيد التأثير بمنطقة الشرق ألأوسط خاصة ( لبنان ) بالأسماء والوظيفة منهم الكثير من ترك بصمات لا يمكن تجاوزها حتى وإن كان بهوية لاحقة لكنها إستندت على الأصل شرقا وغربا في وطننا العربي إذ لا يوجد مسئول خليجي من القمة الى ..؟! ولم يكن إلا ان تأستذ بعربي فلسطيني في مدرسته وجامعته مما يجعلنا حقا جوهرة المنطقة لأننا اضئنا ولم نُعَتِمْ ...؟! لم نأخذ شعب ، دولة ..منطقة الى الخلف بالتخلف وإنما حقا دائما الى النور والحداثة .

هذا هو واقع حالنا فرادا ...؟! وايضا ( بالجمع ) الذي حققناه بالحفاظ على كرامة امتنا بعد هزيمة 1967 في معركة الكرامة ... والنهوض الثوري العربي الفلسطيني بقيادة الفارس الفلسطيني يقود انبل ثورة عادلة في تاريخنا الحديث الذي يلزمنا نحن الفلسطينيين اولا ان نكون بالعقل وزنا اكثر ( بعقلانية ) ترتيب صفوفنا لأننا ألأكثر حاجة اليه من غيرنا لكون اي شاحنة مكدسة بالموتى بأي مكان بالعالم بإوروبا ( النمسا ) او غريق ببحر إيجه ( اليونان ) او اي جثة قذفتها الأمواج الى ( ليبيا ) ايطاليا ..؟! او اي من حي في مراكز تجمع اللاجئين في العالم تجد من بينهم ( فلسطيني ) كان قد هام .. هاجر ، هرب ، ضاع ...؟! مما يوجب علينا بالجمع ان نكون اكثر رجاحة واكثر عقلا من غيرنا لأننا في الصف الأول كان صف الموت او التشرد او تغول الإستيطان او العمل السياسي ...

اما بشأن الخصوصية الثانية فيما اصبو اليه بالإجتهاد في هذا التوضيح الذي تتداوله وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بإنعقاد دورة المجلس الوطني الفلسطيني التي ( ستجتمع ) بمشيئة الله لكن بالعمل والتخطيط تيمما بقوله تعالى " واعملوا فسيرى الله عملكم " وما التوفيق إلا بالله ، لكن العمل هو" سيد " الموقف واولويته وإن توكلنا على الله فالعمل هو الفاصل ألأول الذي بصدده إجتماع المجلس الوطني الفلسطيني بأعضائه السابقين ( فقط ) المكفولين بالحضور حتى في رام الله دون تحديث او ( دس ) عضو ، قائمة من هنا اوهناك ... أعضاء لهم الخيار في القرار إذ ( لا ) يركبهم لا " جن " إسرائيلي ولا ( قرد ) امريكي ولا ( حوت ) ياباني إنهم ورئيس منظمة التحرير ولجنتها التنفيذية وجها لوجه يفعلون ، يقررون كل وضميرة ومسئوليته التاريخية التي يتحملها إسما بإسم ...؟!

فلسطينيونا ....؟! ولم هذه الزوبعة وقذف أرقام المواد الدستورية والمقاطعة والتشويه والتجريح وإستباق الحدث الذي بطبيعته حضاري بناء في التجديد والتحديث الذي نطالب به ولا سيما ان المجلس شاخ بقيادته لهم الصحة والعافية لكن هؤلاء القادة يحسنون لقضيتنا عندما يحدثون يسلمون الراية بإطمئنان لا بالحراب والسحل والقتل ...؟! وفقهم الله وجزاهم خيرا من ابو الأديب الى محمود عباس ، ووفق العقل فينا نحن الفلسطينيين وفيهم قادتنا حتى نبقى جوهرة المنطقة وعقلائها ... رجحة الجوهرة لمنطقة الشرق الأوسط .

اخر الأخبار