مخيم خان يونس يعلن تضامنه مع أهلنا في عين الحلوة

تابعنا على:   22:14 2015-08-28

أمد/ غزة – رأفت طومان: أعلن سكان منطقة الحاووز في مخيم خان يونس عن تضامنهم الكامل مع أهلنا في مخيم عين الحلوة بلبنان خاصة بعد الأحداث الداخلية المؤسفة التي تعرض لها مؤخرا و راح ضحيتها عدد من شباب المخيم جاء ذلك خلال حملة التبرع بالدم التي نظمها أهالي المنطقة بالتعاون مع مستشفى الأوروبي و بنك الدم فرع خان يونس وسط مشاركة شعبية و بحضور مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين م ت ف .

و قد أعرب أهالي المنطقة عن تضامنهم مع أهلنا اللاجئين في مخيمات لبنان و لا سيما مخيم عين الحلوة الذي تعرض في وقت سابق إلى اشتباكات مسلحة .

و كانت الاشتباكات قد أدت إلى مقتل واصابة عدد من سكان المخيم وأن العنف تسبب في نزوح عدد كبير من سكان المخيم، وفقاً لما ذكرته وكالة "رويترز" التي أشارت إلى أن الاشتباكات تجددت بعد هدوء استمر فترة قصيرة .

من جانبه أكد مدير عام المخيمات الدكتور مازن أبو زيد ان المخيمات الفلسطينية وحدة واحدة و يربطها تاريخ واحد ودم واحد و معاناة واحدة مؤكدا انه يجب ان يتم تحييد كافة المخيمات من أي احداث سواء داخلية او خارجية معربا عن شكره التام لكافة اللاجئين الفلسطينيين الذين لا زالوا صامدين برغم المأساة التي يعيشونها في كافة مخيمات اللجوء .

كما و قدم الدكتور ابو زيد شكره الى اهالي منطقة الحاووز على اللفتة الطيبة و تنظيمهم حملة التبرع بالدم تضامنا مع اهلنا في مخيم عين الحلوة .

وكانت أعمال عنف مشابهة في عين الحلوة، وهو أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، قد أودت بحياة شخصين في يونيو، إذ تحول خلاف بين أفراد إلى معركة بالأسلحة.

اخر الأخبار