حماس: غسان كنفاني قامة وطنية لا نسمح المساس بها

تابعنا على:   22:42 2015-08-27

أمد / غزة : أكدت حركة "حماس" اليوم الخميس أن الشهيد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين غسان كنفاني قامة من قامات الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان صحفي، إن الحركة تواصلت مع وزارة التربية والتعليم العالمي منذ صدور شائعة حول تغيير اسم كنفاني عن إحدى المدارس وتم الاطمئنان أن المدرسة لازالت تحمل ذات الاسم هذا.

وأكد أبو زهري أن حركة حماس لن تسمح بالمساس بأي من قامات الشعب الفلسطيني الوطنية.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة زياد ثابت نفي أمس ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول تغيير اسم مدرسة الشهيد غساني كنفاني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إلى اسم "مرمرة".

وقال ثابت في بيان صحفي  إن مدرسة الشهيد غسان كنفاني الأساسية للبنين كما هي ولم يتم تغيير اسمها والجديد هو تدشين مدرسة جديدة بالقرب منها وهي مخصصة للإناث وأطلق عليها اسم "مرمرة" وتم تدشينها العام الماضي فيما بدأ العمل فيها بداية العام الجديد.

وأكد ثابت أن مدرسة غسان كنفاني لا تزال قائمة وموجودة وتستقطب الطلاب الذكور، بينما مدرسة "مرمرة" هي مدرسة جديدة مخصصة للطالبات.

وأشار إلى أن مدرسة "مرمرة" الجديدة منعزلة تماماً عن مدرسة الشهيد غسان كنفاني ولها طاقم إداري من مدير ومعلمين وإطلاق هذا الاسم عليها جاء تقديراً لدماء شهداء سفينة "مرمرة" التركية التي تعرضت لهجوم إسرائيلي ضمن أسطول الحرية لغزة، وليس له علاقة بالتمويل أو رغبات المانحين.

وأكد ثابت أن الوزارة لا يمكن لها أن تقدم على تغيير اسم مدرسة الشهيد غسان كنفاني لأنه يعتبر رمزاً وطنياً وثورياً كما أن الوزارة حريصة كل الحرص على إطلاق أسماء الرموز الثورية والمقاومة والوطنية على مدارسها وتثبيتها تخليداً لدورهم في خدمة قضيتنا الفلسطينية العادلة.

اخر الأخبار