قيادي في حماس: مواقف حماس من التهدئة تستجيب لنبض الشارع

تابعنا على:   03:03 2015-08-27

أمد/ رام الله : أكد القيادي في حركة حماس وصفي قبها أن مواقف حركته من التهدئة تنبع من تحملها للمسؤولية وهي بذلك تستجيب لنبض الشارع الفلسطيني، وهي لم تعترف بالاحتلال الإسرائيلي، ولم تتبادل معه رسائل الاعتراف، ولم تتفاوض معه سياسياً على الإطلاق،.

وقال قبها لموقع "صفا" التابع لحركة حماس مساء الأربعاء إن هذه التهدنة والتي ستكون ضمن سقف زمني لن تخرج عن إجماع المقاومة التي ستعتبرها إستراحة محارب.

وأضاف: "فحماس وفي ظل الثلاثة حروب على غزة وسنوات الحصار الطويلة، وما تعرضت له لم ترفع الراية البيضاء، وإنما تستثمر كل الوقت بالتطوير والتحديث والإعداد".

وأشار قبها إلى أن "المفاجآت التي حصلت في معركة العصف المأكول دليل للقاصي والداني أن حماس تريد تحرير فلسطين كل فلسطين، وأنها لن تتفاوض سياسيا، وأنها ستبقى السياج الحامي للقضية والمبادئ والثوابت".

وشدد على أن حماس فرضت الاعتراف بها بشكل مباشر أو ضمنا من المجتمع الدولي عبر مقاومتها وصلابة مواقفها وعدم إنكسارها وتحطم كل المؤامرات على صخرة صمودها.

وأكمل القيادي بحماس: "لو استطاعوا إجتثاثها لما تأخروا ثانية واحدة. حماس لا تسعى للحصول على أي نوع من الاعتراف من كيان احتلالي صهيوني لا تعترف به أصلاً".

وبين أن من يسعى لتكريس الهدف الانقسام وفصل غزة عن باقي أراضي الدولة الفلسطينية وتعطيل المصالحة وضرب الوحدة والمس بالنسيج الوطني والاجتماعي هو من يقوم بالتعاون والتنسيق الأمني ويصر على الاعتقال السياسي ومصادرة الحريات وتكميم الأفواه.

واتهم السلطة بأنه لم تفعل شيئاً للتخفيف عن غزة ورفع الحصار عنها، مشيرا إلى تناقض مواقفها التي جرمت لقاءات حماس وبلير التي يدور الحديث عنها في الوقت الذي تمارس فيه نهج مفاوضات مرفوض شعبيا وفصائليا منذ 23 عاما عدا عن التنسيق الأمني.

ونوه قبها إلى أن حماس قررت أن تتحمل مسئولياتها تجاه أهالي غزة الذين خاضوا معها ثلاثة حروب بثبات بعد أن استنفدت كل السبل في حل تلك المشاكل من خلال الوفاق والمصالحة وحكومة التوافق دون جدوى وجدية من قبل السلطة في إنجاز تلك الملفات.

اخر الأخبار