فنانو لبنان يدعمون متظاهري "طلعت ريحتكم"

تابعنا على:   00:58 2015-08-25

أمد/ بيروت - كالات: شارك عددٌ من الفنّانين اللبنانيين في تظاهرة "طلعت ريحتكم" التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاً على تراكم النفايات منذ أكثر من شهرين.

واندلعت حملة الاحتجاجات في 22 أغسطس/آب الجاري اعتراضاً على عجز الحكومة عن معالجة أزمة النفايات، مطالبين بوضع حدٍ للفساد السياسي والاستقطاب الطائفي الذي تعيشه البلاد.

وتساءل الممثل اللبناني ميشال أبو سليمان، "لماذا تركونا حتى ننزل إلى الشارع .. نحن "برغش" –نوع حشرات- رح نكتر ونعقصهم ليفلّوا – سنكثر ونقرصهم حتى يرحلوا".

وأضاف أن "كلًا من فريقي 8 و 14 آذار الاثنان من المافيا ويحكمون البلد"، متمنياً استمرار ما تشهده لبنان دون أن يتم استغلاله من قبل الطرفين السياسيين.

كما نزل إلى الشارع كل من المطربين معين شريف وأحمد دوغان اللذان التقتهما مراسلة LBC، فطالب شريف بقانون انتخابات "يرضي جميع الطوائف، ويلغي الطائفية. وأي مشاغب في المظاهرة مدسوس".

أما دوغان، فقال إن السياسيين "خربوا البلد بينما الشعب لا يزال واقفًا على قدميه".

وكانت أغنية الموسم بلا منازع أغنية الفنان سليمان زيدان "ناقصنا زبالين" التي حضرت بقوة في المظاهرات، وتقول كلماتها "ناقصنا زبالين تلم زبالتنا، وأكياس ملونين نفرز فيها مصيبتنا ببلاد الفرز الطائفي”.

الجدير بالذكر أن الفنّان راغب علامة كان من أوائل الفنّانين اللبنانيين الذين سلطوا الضوء على مشكلة النفايات، منوهاً لأخطارها البيئية، وذلك في مشاركة له على انستغرام قبل ما يقارب الشهر.

اخر الأخبار