ناظم اليوسف يشدد على وحدة الصف الفلسطيني

تابعنا على:   12:46 2015-08-04

أمد/ بيروت : دعا نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف الى وحدة الصف الفلسطيني في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية .

وقال اليوسف في حديث صحفي ،إن جريمة حرق الرضيع على دوابشة تضاف لسلسلة جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين المتواصلة كجريمة حرق الطفل الشهيد محمد أبو خضير، وعدوانها المتواصل بحق شعبنا ومقدساته وارضه واسراه .

وعبر اليوسف عن ادانته الشديدة لهذه الجريمة البشعة التي أقدمت عليها العصابات الاستيطانية بحق الطفل علي دوابشة وأفراد عائلته، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن ارتكابها الجرائم بحق شعبنا بفعل سياستها العدوانية وبالدعم والرعاية التي توفرها للمستوطنين ، مطالبا المجتمع الدولي وكافة الهيئات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية في محاسبة الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

ولف اليوسف ان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تنوي اجراء مزيد من القرارات لتخفيض الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين بحجة النقص في الموازنة المالية وعدم التزام الدول الداعمة بحصصها المالية في ميزانيتها العامة.

ورأى ان تقليصات وكالة الغوث تتطلب وحدة الجميع واستنهاض طاقات شعبنا لمواجهة  كل هذه الاجراءات ، ومطالبة وكالة الاونروا والمجتمع الدولي  تحمل تبعات الغضب الشعبي نتيجة سياسة مبرمجة ومخططا لها مسبقا، لإجهاض قضية اللاجئين على المستوى الخدماتي والسياسي.

ولفت اليوسف ان الهدف الرئيس من احتجاجات شعبنا هو ايصال رسالة حقيقية للعالم اجمع بأن قضية اللاجئين لا تزال موجودة وان حق العودة هو حق مقدس لا يمكن التنازل عنه / مؤكدا ان وكالة الغوث الدولية الاونروا هي الشاهد العيان على نكبة الشعب الفلسطيني ،  وهي المسؤول عن خدمات شعبنا اللاجئ  لحين عودته ، مطالبا المجتمع الدولي والدول المانحة للوفاء بالتزاماتهم وسد العجز في موازنة الاونروا.

وشدد بأن هناك توجه على الصعيد الرسمي والشعبي للتصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية داعيا للمشاركة الفعالة في كافة الاحتجاجات .

في 4 / 8 / 201

اخر الأخبار