الحسيني يطلع وفدا برلمانيا أردنيا على الانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس

تابعنا على:   22:37 2015-07-31

أمد / القدس المحتلة :  أثنى وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني على الدور الأردني ملكا وحكومة وشعبا في دعم الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأعرب لدى استقباله بعد ظهر اليوم الجمعة في مدينة القدس وفدا برلمانيا أردنيا يزور فلسطين عن سخطه للممارسات الإسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية وعلى وجه الخصوص المسجد الاقصى المبارك، مشيدا بالرعاية الهاشمية للأماكن المقدسة في هذه المدينة، وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

واستعرض الوزير ما يتعرض المسجد الأقصى من انتهاكات يومية سافرة وكذلك الاعتداء على حرية العبادات ومنع المسلمين من الوصول إليه لأداء الصلاة، ما يؤكد عدم احترام سلطات الاحتلال لاتفاقياتها ونكثها العهود ولهثها وراء ارضاء المستوطنين.

واستعرض الاوضاع الفلسطينية عامة ومدينة القدس خاصة وما يكابده أهلها من معاناة جراء الممارسات الاسرائيلية اللاإنسانية، مضيفا: إن أهالي المدينة أخذوا على عاتقهم الوقوف بخط الدفاع الأول بالتصدي للاقتحامات المتطرفة للمسجد الأقصى من جانب المستوطنين المدعومين من حكومتهم.

وأكد الحسيني عمق العلاقات الاخوية بين الشعبين الفلسطيني والاردن وتميزها ومتانتها، داعيا الى تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين في جميع المجالات لما في ذلك من منافع مشتركة ورفع لمعنويات المقدسيين، وتكريس للحق الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة ودحض للروايات الاسرائيلية المزيفة، وتعزيزا للحقوق الثابتة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

اخر الأخبار