التجار الايرانيون في دبي يتطلعون الى رفع العقوبات عن طهران

تابعنا على:   00:56 2015-07-22

توقع مسؤولون في هيئات وجمعيات اقتصادية في دولة الامارات العربية المتحدة وايران عودة الاستثمار والعلاقات التجارية بقوة بين البلدين بما في ذلك الخطوط الجوية على اثر الاتفاق النووي الاخير الذي وقعته طهران في فيينا، ويتطلع التجار الايرانيون المقيمون في دبي الى رفع العقوبات الغربية عن ايران.

يتطلع التجار الايرانيون المقيمون في دبي الى رفع العقوبات الغربية عن ايران ما سيعطي اندفاعة قوية للتبادلات بين ايران وجيرانها في الخليج.

وقد توصلت ايران الثلاثاء الى اتفاق مع القوى الكبرى في فيينا من شأنه ان يجمد برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات ضد ايران.

حسين حقيقي - نائب رئيس مجلس الاعمال الايراني في دبي: " ان بعض المصارف في الامارات العربية المتحدة، و خصوصا البنوك الدولية، اغلقت حسابات مصرفية لايرانيين في البلاد".

ومنذ 2006، فرض مجلس الامن اربع حزمات من العقوبات ضد ايران بسبب برنامجها النووي الذي يثير شبهات الغرب.وفعلت الولايات المتحدة واوروبا عقوبات اكثر صرامة استهدفت خصوصا قطاعي الطاقة والمصارف في ايران.

واثرت العقوبات بشكل كبير على العلاقات التجارية التاريخية بين ايران ودبي التي يعيش فيها حوالى 400 الف ايراني يديرون شبكة واسعة من الاعمال.

محسن يوسف - صاحب متجر: " ان شاء الله ان تم رفع العقوبات، سيكون لدينا مستقبل زاهر، و سنتمكن عندها من ادخال كميات اكبر من الزعفران".

واعلنت شركة طيران الامارات التابعة لدبي هذا الشهر فتح خط جوي ثاني الى ايران مع سلسلة من الخدمات الى مدينة مشهد.

اخر الأخبار