"الغارديان": عام بعد الحرب..وغزة لازالت حزينة

تابعنا على:   14:00 2015-07-07

أمد/ لندن:  نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، موضوعا في ذكرى مرور عام على الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة تحت عنوان "عام بعد الحرب: غزة لازالت حزينة على الضحايا والمصابين من الأطفال".

تقول، إنه بعد عام من الحرب لازال الصبية في إحدى مدارس غزة والتى مات فيها 6 أطفال في قصف إسرائيلي الصيف الماضي يشعرون بفقدان زملائهم موضحة أن الندبات نفسية وتركت أثرا كبيرا في أنفس الأطفال.

وتضيف الصحيفة، إن مدير مدرسة الدوحة الثانوية للبنين في رفح سالم أبو روس يزين مكتبه بالعديد من التذكارات وغنائم الحرب وبينها صورة للأطفال في المدرسة يلعبون كرة القدم.

وتوضح، أن عدد الضحيا من أطفال المدرسة وصل إلى 6 في الحرب الأخيرة أكثر من أي مدرسة أخرى في القطاع لكنها تؤكد أن عدد القتلى من الأطفال نتيجة القصف الإسرائيلي خلال الصيف الماضي وصل إلى 551 طفلا.

وتشير الغارديان إلى التقرير الأخير الصادر عن منظمة "أنقذوا الأطفال" والذي أوضح أن الاطفال وصغار السن هم من تحملوا العبء الأكبر خلال القصف الإسرائيلي الأخير.

ويشير التقرير إلى أن عدد القتلى من الأطفال بلغ 551 طفلا وبلغ عدد المصابين من الأطفال أيضا 3436 طفلا 10 في المائة منهم أصيبوا بإعاقة دائمة بينما قتل طفل إسرائيلي واحد وأصيب 270 أخرون.

اخر الأخبار