نصائح اقتصادية تساعدك على ادخار اموالك

تابعنا على:   00:07 2015-07-05

بالطبع كل منا يريد إدخار بعض النقود سواء بالتخطيط لشراء شئ معين او تحقيق هدف من أهدافك المستقبلية ولكل منا طرقه في الإدخار لذا احضرنا لك مجموعة من النصائح والأفكار لإدخار نقودك يوما بعد يوم.

في البداية ابدأ بسداد ديونك فلن تقوم بأدخار حقيقي ولديك بعض الديون سواء للأفراد اوفي بطاقة الإئتمان الخاصة بك لتأتي الفوائد كل شهر وتلتهم ما تدخره لذا من الضروري ان تبدأ بتسديد ديونك اولا.

ثم نضع أهدافا محددة للادخار وخطةزمنية لتحقيها بحساب القيمة اللازم ادخارها شهرية والفترة الزمنية التي ستنجز بها مهمتك فذلك سيجعل الأمور أسهل وأوضح.

قم بوضع مبلغا بشكل دوري في حساب التوفير الخاص بك بقيمة محددة ولا تتخلى عن إيداعها حتى تنجز مهمتك في الوقت المحدد.

تخلى عن العادات اليومية التي قد توفر لك قدرا معقولا من المال مثل التخطيط لأجازات بسيطة قليلة التكاليف بدلا من السفر للخارج، تقليل التدخين او الاقلاع عنه، تقليل الخروج اثناء الاسبوع ومكافئة نفسك في نهاية الاسبوع بسهرة تعوضك عن ذلك.

شراء مستلزمات المنزل بشكل شهري فذلك يوفر عليك الكثير من المرات التي تذهب فيها إلى السوبرماركت وبالطبعة توفير في الإنفاق.

الحرص على انشاء حساب ادخار بالبنك يساعدك على وضع النقود بعيدا عن يدك والحصول على فوائد تلك الإيداعات.

حساب انفاقك السنوي ومراجعته ومعرفة ما يمكنك الاستغناء عنه إذا كانت خطتك تستمر لعدة سنوات ومراجعة هل حققت اهدافك ام ان هناك بند يحتاج للمراجعة.

اخر الأخبار