فضيحة الفيفا: مارين يسدد 600 ألف دولار لتجنب السجن

تابعنا على:   00:27 2015-07-01

سدّد جوزيه ماريا مارين الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم 600 ألف دولار أميركي لتجنب تسليمه إلى الولايات المتحدة في إطار التحقيقات الجارية حالياً في فضيحة الفساد التي تفجّرت في أواخر أيار/مايو الماضي، حسبما أفادت صحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية الرياضية اليوم الثلاثاء.

وكانت الشرطة السويسرية ألقت القبض على مارين في 27 أيار/مايو الماضي بمدينة زيوريخ ضمن مجموعة من المسؤولين الحاليين والسابقين بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) طبقاً لطلب من السلطات الأميركية على خلفية اتهامهم في فضيحة فساد.

وأوضحت الصحيفة أن أبرز أولويات هيئة الدفاع عن مارين (83 عاماً) هو منع تسليمه إلى السلطات الأميريكة واحتجازه في السجون الأميركية.

وذكرت الصحيفة أن المحامين البرازيليين يطالبون بعدم تسليم مارين إلى الولايات المتحدة.

وفي حالة فشل هذه المحاولة، سيلجأ المحامون إلى محاولة أخرى لإقناع السلطات القضائية الأميركية بعدم إيداع مارين في السجن لكبر سنه على أن يكون البديل هو وضعه رهن الإقامة الجبرية بأحد المنازل في مدينة نيويورك الأميركية.

وحتى يتحقق ذلك، يحتاج المحامون للتفاوض مع السلطات القضائية الأميركية مع موافقة مارين على سداد التعويض والجزاءات على المخالفات المتهم بها دون الاعتراف بالجرم، حسبما أكدت الصحيفة.

اخر الأخبار