بعد انسحاب الامير علي ..بلاتر رئيسا للفيفا واعدا بقيادته الى "بر الأمان" بعد الفضائح

تابعنا على:   23:17 2015-05-29

أمد/ زيروخ: أعرب السويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن سعادته الغامرة بالفوز برئاسة الاتحاد الدولى لفترة خامسة، على حساب الأمير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردنى، الذى قرر الانسحاب بعد الوصول للجولة الثانية فى سباق الانتخابات.

 وقال بلاتر، فى الكلمة التى ألقاها أمام أعضاء الجمعية العمومية للفيفا: "سأعمل جاهداً خلال الفترة المقبلة، على وجود تمثيل أفضل للاتحادات، والوصول بسفينة الاتحاد الدولى إلى بر الأمان بعد فضائح الفساد التى عصفت بالفيفا مؤخراً".

وأضاف: "أتحمل مسئولية إعادة إحياء الفيفا، وسأقوم بتسليم الاتحاد الدولى قوياً ونظيفاً للرئيس القادم بعد أربع سنوات".

واعلن الأمير علي بن الحسين انسحابه من انتخابات جولة الاعادة، ليفوز بلاتر برئاسة جديدة للفيفا.

وفشلت الجولة الأولى من التصويت في حسم الصراع على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بين السويسري جوزيف بلاتر ومنافسه الأردني الأمير على بن الحسين ليحتكم المتنافسان إلى الجولة الثانية من التصويت.

وحصل بلاتر على133 صوتا مقابل 73 صوتا للأمير على من بين 206 أصوات شاركت في الجولة الأولى.

وتقضي لوائح «فيفا» بأن يحصل المرشح على ثلثي عدد أصوات الجمعية العمومية «كونجرس» الفيفا والتي تضم 209 اتحادات أهلية أعضاء بالفيفا وذلك في الجولة الأولى من التصويت أو الاحتكام للجولة الثانية من التصويت التي تحسم لصالح المرشح الذي يحصل على (50 بالمئة + 1) من أصوات الجمعية العمومية.
وبدأت إجراءات التصويت عقب انتهاء كلمتي الأمير على وبلاتر أمام كونجرس الفيفا، الجمعة، في مدينة زيوريخ السويسرية حيث جرى التصويت سريا في غرفة مغلقة بالترتيب الأبجدي للاتحادات الأهلية للأعضاء.

اخر الأخبار