وصول نائب رئيس حكومة الوفاق إلى غزة بشكل مفاجيء

تابعنا على:   02:07 2015-05-29

أمد/ غزة : وصل زياد أبو عمرو نائب رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني عصر الخميس إلى قطاع غزة قادما من الضفة الغربية المحتلة وفق ما أفادت مصادر أمنية.

وقالت المصادر لوكالة "صفا"، إن أبو عمرو دخل قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/إيرز الخاضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي، برفقة اثنين من مستشاري رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله.

ولم يدل أبو عمرو بأي تصريحات لدى وصوله غير المعلن مسبقا إلى غزة، كما لم يعرف على الفور جدول أعمال زيارته ومدتها.

وهذه هي المرة الأولى أن يصل فيها أبو عمرو غزة منذ مغادرة وفد وزاري من حكومة الوفاق في 20 من الشهر الماضي بعد 24 ساعة من وصوله القطاع بسبب خلافات تتعلق بملف الموظفين.

ويشار إلى أن أبو عمرو الذي ينحدر من قطاع غزة ويقيم في الضفة منذ سنوات، يترأس اللجنة المشتركة بين حكومة الوفاق وحركة حماس لحل القضايا الخلافية في القطاع خصوصا ملف الموظفين.

ولم يتقاض نحو 45 ألف موظف عينتهم الحكومة السابقة في غزة رواتبهم بشكل منتظم منذ نحو عامين، فيما تنكرت حكومة الوفاق الوطني لحقوقهم منذ تشكيلها مطلع يونيو الماضي.

ولم يتم صرف رواتب لهؤلاء منذ تشكيل حكومة الوفاق باستثناء دفعة بقيمة ألف و200 دولار أمريكي للمدنيين منهم في أكتوبر الماضي بتمويل من دولة قطر وبوساطة من الأمم المتحدة.

ويعد ملف موظفي الحكومة السابقة في غزة من أبرز معضلات تحقيق المصالحة الوطنية لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

اخر الأخبار