المجلس الوطني للشباب ووزارة الشباب والرياضة يستضيفان اطفال فلسطين في برنامج تنوير القومي

تابعنا على:   21:46 2015-05-27

أمد/ غزة : صرح الدكتور وائل الطناحي الامين العام للمجلس الوطني للشباب، عن التنسيق مع السلطة الفلسطينية لبداية استضافة اطفال الجالية الفلسطينية في مصر، من عمر عشر سنوات الى سبعة عشر عاماً، للاندماج ضمن برنامج تنوير التثقيفي والتعليمي الذى يقدمه المجلس الوطني للشباب بالتعاون مع قطاع الطلائع بوزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتورة عزة الدري رئيس الادارة المركزية لقطاع الطلائع بمركز التنمية الشبابية في شبرا الخيمة.

حيث من المقرر استضافة خمسون طفلاً من اطفال الجالية الفلسطينية خلال برنامج تنوير القومي، للتأكيد على الوحدة العربية وتقارب الثقافات والعمل المشترك مع اشقائنا في فلسطين الحبيبة ورعاية جمهورية مصر العربية لهم على ارضهم ووطنهم الثاني، مصر لتخريج قادة المستقبل يوم الخميس القادم 28 مايو 2015 . من جانبها قالت الدكتورة دليلة مختار نائب الامين العام ورئيس المشروعات بالمجلس، ان البرنامج يقدم لأول مرة على مستوى الشرق الاوسط، وهو عبارة عن محاكاة كاملة عن المهن والوظائف التي يمكن للأطفال اختيارها والعمل على الوصول الى الكليات التي يطمحون اليها في المستقبل من خلال المحاكاة الكاملة. حيث يتم اقامة ورش عمل للأطفال يقوم كل طفل بارتداء ملابس كل مهنة على حدة خلال ورشة العمل المقررة لكل مهنة وهم " امن قومي وانتماء - تنمية بشرية - طب - هندسة فنون - شرطة - جيش - اعلام - قانون " ، بحيث يكون نصف ورشة العمل عبارة عن شرح نظري والنصف الاخر عبارة عن تطبيق عملي مبسط ، ثم يتم توزيع شهادات لكل المشتركين بالبرنامج مكتوب عليها الرغبة التي اختارها كل طفل بحسب ميولة وهوياته.

وفى ختام البرنامج يقام حفل فنى هادف من خلال فرق منتقاة بعناية من فرق الاندر جراوند " الموسيقى المستقلة" وذلك للترفية عن الاطفال والاهم هو توجيه رسائل جادة لهم في شكل فني هادفة. جدير بالذكر ان المجلس الوطني للشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، قاموا بتنفيذ اوبريت للبرنامج بثلاث لغات هم العربية والانجليزية والفرنسية، وقد تم تدريب ما يقرب من اربعة الاف طفل على مستوى الجمهورية حتى الان في خمسة عشر محافظة وجارى تنفيذ البرنامج مع باقي محافظات الجمهورية.

اخر الأخبار