محاولة قتل فتاة كردية تركية لمشاركتها في برنامج تلفزيوني

تابعنا على:   23:47 2015-05-20

أمد/ انقرة:  تعرضت مولتو كايا وهي شابة كردية تركية تميزت بأدائها الغنائي في مسابقة تلفزيونية في تركيا لإصابة خطيرة إثر تلقيها رصاصة في الرأس في بلدة ارغاني بديار بكر الكردية جنوب شرق البلاد، بحسب ما كشفت الصحف التركية.
وأوقفت الشرطة ثلاثة شبان، من بينهم حبيبها البالغ من العمر 26 عاما، في إطار هذه الحادثة التي أثارت ضجة كبيرة في تركيا، وفق ما أوضحت وكالة أنباء دوغان.
وبحسب وسائل الإعلام التركية فإن الشابة تلقت تهديدات بالقتل لأن بعض أفراد عائلتها كانوا يعارضون مشاركتها في النسخة التركية من برنامج "أميريكن آيدول" الغنائي المنقول إلى العربية تحت مسمى"محبوب العرب".
وكانت مولتو كايا في حديقة بيتها الواقع في مدينة ارغاني الصغيرة عندما تلقت رصاصة في رأسها. وتم نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة. ومن المتوقع أن يقرر الأطباء في الأيام المقبلة إذا بات ممكنا إجراء عملية لها.
يذكر أن الاعتداء على المغنية جرى على خلفية تفاقم الوضع في المجتمع التركي إزاء ممارسة العنف ضد النساء. وكان الآلاف من المواطنين الأتراك من أهالي المدن الكبرى قد تظاهروا في فبراير/شباط الماضي احتجاجا على العنف ضد النساء. وذلك بعد قتل فتاة تبلغ من العمر 20 عاما على يد سائق سيارة أجرة في مدينة مرسين التركية.

اخر الأخبار