جوجل تساعد مستخدمي الأندرويد في العثور على هواتفهم المفقودة أو المسروقة

تابعنا على:   01:37 2015-04-20

إذا كنت أضعت هاتفك، أو سُرق منك، فلا تقلق – فسوف تقوم جوجل بالعثور عليه! حيث أعلنت عملاقة التكنولوجيا اليوم بأنك إذا لم تتمكن من العثور على هاتفك الأندرويد لسبب أو لآخر، يمكنك الذهاب إلى حاسوبك الشخصي وأطلبها منها أن تعثر على هاتفك. ولكي تتمكن من فعل ذلك، يجب أن يكون هاتفك يحتوي على أحدث نسخة من تطبيق Google app مثبت عليه.

بمجرد أن تدخل على صفحة جوجل الرئيسية وتكتب " find my phone"، سوف تظهر لك خريطة توضح مكان هاتفك بالضبط. وبالنقر على أيقونة " Ring" الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة، فسوف تجعل جوجل هاتفك يرن لمدة 5 دقائق بأقصى حد ممكن للصوت. وهذا بالطبع سوف يلفت الانتباه إلى الهاتف، سواء كان ضائع أو مسروق. يُذكر أن مستخدمي Android Wear، يمكنهم الآن العثور على أجهزتهم المفقودة أو المسروقة عن طريق خدمة " find my watch".

وأشارت جوجل أن هناك 30 مليون مستخدم للأندرويد، قاموا باستخدام الميزات المماثلة المتاحة مع تطبيق Android Device Manager، للعثور على هاتفهم المفقود أو المسروق. في حين أن الخدمة الجديدة، تمتلك ميزات إضافية تسمح للمستخدمين بمسح بياناتهم من على هواتفهم عن بُعد من أجل منع المعلومات الهامة من الوقوع في الأيدي الخطأ. ومع التطبيق، يمكن لمستخدمي الأندرويد أيضاً إعادة تعيين رمز PIN عن بُعد.

وسواء كنت تستخدم تطبيق Android Device Manager أو موقع جوجل Google.com من على جهازك المكتبي، فسوف تتمكن من العثور على هاتفك المفقود أو المسروق، أو يمكنك ببساطة أن تطلب من جوجل العثور عليه من أجلك.

المصدر : أمد + وكالات

اخر الأخبار