رئيس النمسا: تحليل نتنياهو بشأن نتيجة المفاوضات الغربية مع إيران "خاطئ" ولا احد يتفق معه

تابعنا على:   16:51 2015-04-18

الرئيس  النمساوي دكتور هاينز فيشر

أمد/ فينا - أ ش أ: أعرب رئيس جمهورية النمسا، دكتور هاينز فيشر، عن تفاؤله إزاء المفاوضات النووية الإيرانية الغربية الجارية، لافتاً إلى إمكانية التوصل إلى حل نهائي لمشكلة برنامج إيران النووي خلال فصل الصيف، وأظهر عدم اتفاقه مع تصريحات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في هذا الصدد، معتبراً أن تحليل نتنياهو "خاطئ".
وفي حديث مع جريدة "فينر تسايتونج" أشار الرئيس فيشر، إلى تصريح لرئيس وزراء إسرائيل، في هذا الصدد قائلاً، "عدم وجود حل، أفضل من حل تفاوضي ... أنا لا أتفق مع هذا التحليل"، وأشار بدوره إلى أن دول الاتحاد الأوروبي والرئيس أوباما لا يتفقون كذلك مع هذا التحليل، واصفاً الاتفاق الإطاري بأنه "إيجابي وخطوة هامة في الاتجاه الصحيح".
من جانبه، وصف الرئيس فيشر المفاوضات الإيرانية، التي جرت مع مجموعة الدول الغربية الست، بأنها "كانت الصعبة للغاية"،
وتابع موضحاً أن "الوضع الراهن هو عدم توصل المفاوضات بعد إلى نقطة النهاية"، واعتبر بدوره أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن المرشد الأعلى، "جزء منها تكتيكي"، حتى يتم التوصل إلى نتيجة بحلول الأول من شهر يوليو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن القوى الغربية الست سوف تستأنف جولة المفاوضات القادمة مع إيران في العاصمة النمساوية "فيينا"، لمدة يومين بدءًا من يوم الأربعاء القادم، في إطار الجهود المبذولة من الجانبين لصياغة الإتفاق نهائي، الذي من المتوقع أن يحل مشكلة برنامج إيران النووي.

اخر الأخبار