النضال الشعبي تثمن دعوة وزراء خارجية اروربا بتطبيق وسم منتجات المستوطنات

تابعنا على:   14:51 2015-04-18

أمد / رام الله :  ثمنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، الخطوات الاروربية الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني ، والتي تأتي في ظل سياسة التعنت والعنصرية التي تنتهجا دولة الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الجبهة إن دعوة " 16وزيرا من وزارء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الـ 28 الى تطبيق الاجراء المتعلق بوسم منتجات المستوطنات المقامة في الاراضي الفلسطينية المحتلة، ردا على توقف المحادثات السلمية بين اسرائيل والفلسطينيين" ، وكذلك "تعهد حزب العمال النرويجي بالاعتراف بدولة فلسطين حال تسلمه السلطة" ، تعتبر بمثابة صحوة اروربية تجاه القضية الفلسطينية ، وصفعة للاحتلال .

ودعت الجبهة الى توسيع حركة مقاطعة الاحتلال والضغط على كافة الدول التي تربطها علاقات معها من اجل فرض مقاطعة اقتصادية عليها وسحب الاستثمارات منها ، مشيرة الى القرار الشجاع الذي اتخذه جنوب افريقيا بإنهاء عشرين شركة محلية من بينها مصانع وسلسلة متاجر لتعاقداتها الأمنية مع شركة G4s احتجاجا على تقديم الأخيرة خدماتها الأمنية للمعتقلات والسجون الإسرائيلية.

وأشارت الجبهة الى أن سلاح مقاطعة الاحتلال اكاديميا واقتصاديا هي خطوة بالاتجاه الصحيح، وتتطلب العمل على ترسيخها ودعمها لدى المجتمع الدولي، مؤكدة أن الوعي العام العالمي الذي بدأ يتشكل ويفضح حكومة الاحتلال الاسرائيلية مقدمة نحو مزيدا من الضغط عليها الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وحقوق الانسان .

وطالبت الجبهة بوضع خطة عمل فلسطينية دبلوماسية لتشجيع وتطوير آليات التواصل والعمل المشترك مع حملات التضامن الدولي وخصوصا النقابات العمالية لفرض عقوبات على إسرائيل وسحب الاستثمارات منها ، وكذلك المقاطعة الأكاديمية للجامعات الإسرائيلية وخصوصا تلك المقامة في المستوطنات الإسرائيلية .

اخر الأخبار