بلدية غزة تجمع وترحل نحو (58) ألف طن من النفايات الصلبة

تابعنا على:   13:22 2015-04-18

أمد / غزة : تمكنت طواقم النظافة في بلدية غزة من جمع وترحيل نحو (58) ألف طن من النفايات الصلبة خلال الرعب الأول من العام الحالي  ونقلها إلى مكب النفايات الرئيس في جحر الديك شرق المدينة ، إضافة إلى كنس وترحيل نحو ( 8700) متر مكعب من أتربة الشوارع من كافة  أحياء المدينة.

وقالت الإدارة العامة للصحة والبيئة في تقريرها عن الربع الأول من العام الحالي إن الأعمال شملت تشغيل( 75 % ) من الآليات العاملة والعمال في الفترات الصباحية و(25%)  في الفترات المسائية، موضحةً أنه تم تشغيل( 600) عامل مع عربة ( كارو ) لجمع ونقل النفايات الصلبة إلى مكب اليرموك المؤقت بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات .

وأضافت أن الأعمال شملت أيضا كنس وتنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية  والجزر والحدائق في المدينة، وحل العديد من الشكاوي المتعلقة بالمكاره الصحية المتواجده في الأحياء السكنية في المدينة، والكشف على المحلات التجارية للتأكد من  محافظتها على النفايات والتخلص منها بطريقة سليمة.

وبينت أن طواقمها العاملة قامت أيضاً بتنظيف كافة أسواق المدينة وشملت: سوق الزاوية، وفراس وسوق الشيخ رضوان، والشجاعية وسوق معسكر الشاطئ، بالإضافة لشارع عمر المختار ليلاً، والشوارع الرئيسية بمدينة غزة .

معالجة النفايات

وأوضحت أنه تم معالجة خلال نفس الفترة (92) ألف طن من النفايات الصلبة القادمة من مدينة غزة وبلديات شمال القطاع, وبلدية الزهراء،  والمغراقة، ومخيمات اللاجئين التي تشرف عليها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) .

ولفتت الإدارة العامة للصحة والبيئة إلى أن كمية النفايات المعالجة توزعت على (58) ألف طن من مدينة غزة، (11,150) طن من (الأونروا) ، و(2800) طن من بلدية جباليا، و(16,500) طن من مدينة بيت لاهيا، ونحو (322) طن من بلدية المغرقة، و(383) طن من مدينة الزهراء  ونحو (1800) طن من  مناطق مختلفة من الأحياء الشرقية من المدينة والمنطقة الوسطى من قطاع غزة .

اخر الأخبار