نائب جمهوري أمريكي: كلينتون مسحت رسائل بريدها الإلكتروني

تابعنا على:   13:07 2015-03-28

أمد/ واشنطن - رويترز: قال تيري جودي الرئيس الجمهوري للجنة في مجلس النواب الأمريكي تحقق في الهجمات التي وقعت في بنغازي عام 2012 إن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون تقاعست عن الرد على طلب استدعاء من اللجنة لتقديم وثائق في هذه القضية.
وقال جودي إن كلينتون لم تقدم وثيقة جديدة واحدة وقامت بعملية مسح لخادم جهاز كمبيوتر كانت تستخدمه في إرسال رسائل عبر البريد الالكتروني أثناء عملها كوزيرة للخارجية.
وقال جودي رئيس لجنة مجلس النواب المختارة بشأن بنغازي في بيان "علمنا اليوم من محاميها أن الوزيرة كلينتون قررت من جانب واحد مسح خادم جهاز الكمبيوتر الخاص بها وحذف كل رسائل البريد الإلكتروني من على خادم جهازها الشخصي بشكل دائم".
وقال ان اللجنة سوف تسعى الى التحدث مع كلينتون وهي المتصدر المفترض لترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة حول رسائل البريد الإلكتروني والخادم.
وقالت كلينتون التي استخدمت عنوان بريد إلكتروني خاص إنها قدمت بالفعل نسخا من كل رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالعمل الى وزارة الخارجية.
وقالت وزارة الخارجية انها قدمت بالفعل الى لجنة جودي كل رسائل البريد الالكتروني ذات الصلة من هذه المجموعة التي تصل الى نحو 300 في مجملها، حول الهجوم على المجمع الدبلوماسي الأمريكي في بنغازي بليبيا.
ويقول أعضاء في لجنة جودي انهم يحتاجون إلى رؤية كل رسائل البريد الإلكتروني لكلينتون بما في ذلك تلك التي لم تعطها لوزارة الخارجية لكي تكون على يقين من ذلك.
لكن الديمقراطي البارز في اللجنة النائب اليجا كومينجز قال إن الرسالة التي تلقتها اللجنة من محامي كلينتون أكدت أن كلينتون سلمت كل رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة.
وقال كومينجز في بيان "حان الوقت لكي توقف اللجنة هذه التمثيلية وأن تعلن بدلاً من ذلك للرأي العام هذه الوثائق وأن تحدد موعداً الأن لشهادة الوزيرة كلينتون أمام الرأي العام".

اخر الأخبار