(فدا) في شمال غزة ينظم ورشة عمل على شرف الانطلاقة الـ 25

تابعنا على:   23:44 2015-03-26

أمد/ غزة : يواصل الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا احتفاله بالانطلاقة الـ 25، حيث آثر (فدا) أن يكون شكل الاحتفال كما العام الماضي عبر سلسلة من الأنشطة التنظيمية والجماهيرية من خلال عقد الندوات السياسية والمجتمعية والفعاليات ذات الطابع الاجتماعي من زيارات وتكريم لشخصيات اعتبارية مناضلة وناشطة في الحقلين السياسي والاجتماعي والاهتمام بالشباب والعمال.

وانطلاقاً من هذه الفلسفة في شكل الاحتفال بذكرى الانطلاقة الـ 25 نظم حزب (فدا) في محافظة شمال غزة ورشة عمل لمجموعة من الكادر الحزبي في المحافظة تحت عنوان: " دور الشباب في العمل التطوعي وأهميته في المجتمع".

بهذه المقدمة افتتح محمد أبو وطفة ، أمين سر (فدا) في محافظة شمال غزة ورشة العمل هذه، مؤكداً على الدور المنوط بالشباب في عملية البناء المجتمعي، كما عرج على الوضع الراهن الذي تمر به القضية الفلسطينية وأهمية انهاء الانقسام عبر تعزيز الوحدة الوطنية وتفعيل دور حكومة الوفاق الوطني، الأمر الذي يفتح الآفاق أمام الشباب الفلسطيني. كما حيَّا أبو وطفة باسم الحضور بتحية الإجلال والإكبار للشهداء الأبرار والأسرى الأبطال في زنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره تناول الناشط الشبابي صلاح ابو خضورة في مداخلته الرئيسية العنوان الرئيس لهذه الورشة، معرفاً بالعمل التطوعي، لغة واصطلاحاً، كما تطرق إلى مجالات العمل التطوعي وأهميته في صقل شخصية الشباب الفلسطيني، وأهميته ومردوده على الاقتصاد الوطني الفلسطيني. وأكد على ضرورة التسلح بهذه الثقافة المجتمعية ذات الأصول المشرقة في أحزابنا ذات التوجه الوطني والاشتراكي الديمقراطي الاجتماعي والانساني. وأشار إلى ضرورة العودة للأصول بعد أن كادت تغيب للأسف الشديد في السنوات العشر الماضية.

كما تناول دور الشباب الفلسطيني في ممارسة العمل التطوعي بروح الشباب العصري المنتمي للوطن رغم ما يتعرض له الشباب من مشاكل عبر ما تمر به البلاد من أزمات، لأن مشاركة الشباب أساسية للخروج من تلك الأزمات.

هذا وقد دار حوار ونقاش واسع في الكثير من عناوين فرعية للعنوان الرئيس للورشة، ركزت على الدور المهم للشباب في الحياة الحزبية والمجتمعية، وعلى ضرور ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وان تكون مادة متطلب جامعي كما كانت في السابق وكما هو جارٍ في جامعات البلدان المتقدمة. وأوصىتْ الورشة بضرورة الخروج من الانقسام الفلسطينيى إلى الوحدة الوطنية والعمل على تسريع رفع الحصار والاغلاق المفروض على القطاع، والدخول الفوري والفعلي في عملية بناء وإعمار ما دمرته آلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وفي نهاية الورشة أبرق المجتمعون بالتحية والتقدير لقيادة (فدا) بقيادة الأمينة العامة زهيرة كمال، مؤكدين على التحضير البناء بروح العمل الجماعي للمؤتمر الوطني العام الرابع القادم.

اخر الأخبار