سوريا تعلن ترحيبها بعودة اللاجئين الفلسطينيين إليها

تابعنا على:   15:50 2015-03-05

أمد/ دمشق : قال وزير الداخلية السوري محمد الشعار، إن بلاده ترحب بعود اللاجئين الفلسطينيين الذين غادروا سوريا خلال الأزمة التي تلم بها، إلى سوريا.

وأضاف الشعار أن 'سوريا ستبقى الحضن الدافئ للاجئين الفلسطينيين في سوريا إلى حين العودة إلى بلادهم فلسطين وأنه لن يتم ترحيل أي فلسطيني إلى خارج سوريا'.

جاء ذلك خلال لقاء مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، يوم أمس مع الوزير الشعار، حيث تناقشا بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وجدد الشعار دعم الحكومة السورية لحل أزمة مخيم اليرموك من أجل عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بيوتهم، قائلا: إن الحكومة السورية قد منحت إقامات لحوالي 3700 من اللاجئين الفلسطينيين الذين لا يعتبرون فلسطينيين سوريين، وممن لا يحملون وثائق سفر سورية والذين قدموا إلى سوريا بعد عام 1970.

من جهته، شكر السفير عبد الهادي الوزير الشعار والحكومة السورية على 'الدعم والتسهيلات المقدمة من قبل الحكومة السورية للاجئين الفلسطينيين في سوريا، خاصة لأهالي مخيم اليرموك من أجل تخفيف معاناتهم'، مؤكدا 'موقف فلسطين الثابت بعدم التدخل بالشؤون الداخلية السورية والداعم للحل السياسي على أساس الحوار بين كافة مكونات المجتمع السوري من دون تدخل خارجي'.

اخر الأخبار