بعد اللقاء..نائب فرنسي: الأسد لا يتوقع أن يبقى "معزولاً" بمواجهة الإرهاب

تابعنا على:   22:50 2015-02-27

أمد/ باريس - أ ف ب: قال عضو مجلس الشيوخ الفرنسي فرنسوا زوكيتو، اليوم الجمعة، إن الرئيس السوري بشار الأسد لا يتوقع أن "يبقى معزولاً في مواجهة التهديد الإرهابي".
والتقى ثلاثة برلمانيين فرنسيين بينهم زوكيتو صباح الأربعاء الأسد في دمشق، في زيارة أثارت غضب الحكومة الفرنسية التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا عام 2012.
وقال زوكيتو في حديث اذاعي مع راديو "كلاسيك" إن "بشار الأسد شخص متحفظ، ولا يثق بسهولة بالناس"، ونقل عن الأسد قوله "إنه توقع أن لا يبقى معزولاً في مواجهة التهديد الإرهابي".
ورأى الاعلام السوري في زيارة البرلمانيين الفرنسين ميولاً جديدة في الدول الغربية لتغير الحكومات سياساتها تجاه الأسد، للبحث عن حل للازمة المستمرة منذ 4 سنوات ومحاربة تنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة من البلاد.
ودان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس حكومته مانويل فالس لقاء البرلمانيين بالأسد، ووصفاه بـ"الديكتاتور والجزار".
وقال هولاند للصحافيين في مانيلا: إن "البرلمانيين أخذوا على عاتقهم أن يلتقوا بديكتاتور هو السبب وراء أسوأ الحروب الأهلية في السنوات الأخيرة".
أما زوكيتو فأشار الى أن رئيس مجلس الشيوخ ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، كانا على علم بتلك الزيارة الخاصة.
وأكد أن جيرار بابت من الغالبية الاشتراكية وشارك في الزيارة إلى سوريا دون أن يلتقي الأسد، أبلغ الرئاسة ووزارة الخارجية بها.
وأضاف: "لم نحمل أي رسالة رسمية من الحكومة الفرنسية"، مضيفاً: "من الصعب القول إننا نريد أن نحارب الإرهاب في فرنسا، وأن نتجاهل ما يحدث في سوريا"، موضحاً أن "هذه الدولة العلمانية قد تختفي غداً، لأن اليوم لم يعد هناك معارضة سورية معتدلة".

اخر الأخبار