"تايغافون".. هاتف روسي جديد غير قابل للاختراق

تابعنا على:   00:12 2015-02-21


أمد – قطاع غزة

تسعى شركة روسية إلى دخول عالم الأمن الإلكتروني من أوسع أبوابه بابتكارها هاتفا محمولا مضادا للاختراق، وله حصانة إلكترونية عالية وميزات أمنية سهلة الاستخدام.

الهاتف الجديد يطلق عليه اسم "تايغافون"، ويتم تصنيعه من قبل شركة "تايغا سيستيمز" المملوكة للسيدة ناتاليا كاسبرسكي (الزوجة السابقة لصاحب شركة كاسبرسكي لاب يفغيني كاسبرسكي). وبحسب صحيفة "إنفيستيا ديلي" فإن الهاتف يحمي بشكل مطلق جميع البيانات المحفوظة عليه من صور وملفات وبيانات شخصية، بالإضافة إلى حماية المحادثات والرسائل النصية من القرصنة.

كما سيتم تأمين الهاتف من إمكانية تحديد موقعه الجغرافي حتى في حال إطفاءه، وستتعاون شركة "سيمانتك" مع "تايغا سيستيمز" لتأمين هذه الميزة الهامة.

ومن ميزاته الأمنية أيضاً، سهولة إعداد الكاميرا والمايكروفون وتعطيلهما تماماً، كما يمكن إلغاء جميع الخصائص والاتصالات، عدا استلام المكالمات الهاتفية.

وفي حال تعرض الهاتف لمحاولة اختراق، فإنه ينبه مستخدمه لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية البيانات والهاتف من الاختراق.

وبالنسبة لنظام التشغيل فقد تم الاستناد إلى قاعدة نظام التشغيل "اندرويد" لبناء نظام خاص بشركة "تايغا"، لأن بناء نظام تشغيل مستقل بالكامل يستلزم الكثير من الوقت والكلفة العالية.

والهاتف صناعة روسية بالكامل، ولكن التجميع سيتم في الصين. وهو مخصص أصلا للشركات، لكون الأسرار التجارية فيها تقدر أثمانها بملايين الدولارات. وسيتم تسويقه مع برمجيات الشركة المصنعة للهاتف.

جدير بالذكر أن "تايغافون" ليس الوحيد في الصناعة الروسية، فقد سبقه الهاتف المحمول "يوتافون" المزود بشاشتين إحداهما تعمل بتقنية الحبر الإلكتروني.

اخر الأخبار