وزير العمل يطلق اولي فعاليات صندوق التشغيل

تابعنا على:   16:34 2015-02-01

أمد/ رام الله : اطلق االدكتور مأمون ابو شهلا اولي فعاليات صندوق التشغيل الفلسطيني والذي سيكون علي راس برامجه تمويل المشاريع الصغيرة للخريجين والعاطلين عن العمل من الاسر ذات الدخل المحدود وعديمي الدخل وكذلك تدريب الخريجين بسوق العمل الفلسطيني ودفع بدل عمل للمتدربين في خطوة لدمج الخريجين بسوق العمل من خلال زيادة خبرات الخريجين واقناع اصحاب العمل والقطاع الخاص بامكاناتهم .

وأشار ابو شهلا بان لقاء اليوم لانطلاق فعاليات الصندوق باعطاء 140 خريجه فرصة التدريب والعمل لمدة ثلاث اشهر مدفوعة الاجر متوقعا زيادة العدد الي 1000 فرصة تدريب وعمل خلال الثلاث اشهر القادمة .

وعن اليات تمويل الصندوق اكد معالي وزير العمل الدكتور مأمون ابوشهلا بان الحكومة استطاعت الحصول علي مبلغ 20 مليون يورو كمنحه من حومة ايطاليا مشكورة للبدء بعمل الصندوق كما تم تشكيل لجنة تنمية موارد الصندوق من قبل ادارة الصندوق وذلك من خلال التواصل مع المجتمع الدولي والدوله الصديقه للشعب الفلسطيني كما ستقوم الحكومة الفلسطينية بدفع مبلغ مالي سنوي لصندوق التشغيل لضمان سير عملة من اجل التخفيف من حدة البطاله والتخفيف من كاهل العوائل البسيطه .

يجدر الاشارة بان صندوق التشغيل تم انشائه من قبل الحكومة ويرأس الصندوق معالي وزير العمل ويضم بعضوية ممثلين عن بعض الوزارات والاتحادات العمالية والقطاع الخاص وارباب العمل .

اخر الأخبار