الأردن: التفاوض مستمر في قضية الكساسبة..ويجدد استعداده لمبادلته بالريشاوي

تابعنا على:   11:24 2015-02-01

أمد/ عمان - متابعة: أكدت مصادر أردنية مطلعة لصحيفة الغد الأردنية أن قنوات الاتصال والتفاوض غير المباشرة بين الأردن وتنظيم داعش ما تزال متواصلة لتأمين الإفراج عن الرهينة الأردني الطيار معاذ الكساسبة ، وذلك رغم انتهاء المهلة الثانية منذ غروب شمس يوم الخميس الماضي.
ونقلت الصحيفة، اليوم الأحد، عن المصادر القول إنه لم يصل إلى الأردن حتى الآن ما يثبت سلامة الطيار الكساسبة، وهو الشرط الأردني الذي أعلن منذ اليوم الأول للبدء بأي عملية تفاوض جادة على صفقة لمبادلة السجينة ساجدة الريشاوي بالطيار.
يأتي هذا بينما أعلن تنظيم داعش قتل الرهينة الياباني الذي كان عرض إطلاق سراحه مقابل الريشاوي.
وكان الأردن جدد استعداده لمبادلة الجهادية المحكومة بالإعدام ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح  الكساسبة.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، في تصريحات نشرتها صحيفة الرأي الحكومية الأحد "أوضحنا هذا منذ البداية ونكرره الاستعداد لتسليم ساجدة الريشاوي مقابل عودة ابننا الطيار البطل معاذ الكساسبة إلى أهله ووطنه سالماً".
وأوضح أن "خلية إدارة الأزمة ما زالت منعقدة منذ وقوع الطيار البطل معاذ الكاسبة رهينة لدى تنظيم داعش وهي تعمل على مدار الساعة"، مشيراً إلى أن "الدولة الأردنية ما زالت تنتظر أي اثبات على سلامة ابننا الطيار معاذ الكساسبة".
واكد ياسين الرواشدة عم الطيار الأردني في تصريحات للصحافيين مساء السبت "نحن مع استمرار المفاوضات لأنه لا يوجد أي حل مع توقف المفاوضات". وأضاف "نحن على ثقة بأن الطيار على قيد الحياة وأن الطيار سيعود إلى وطنه وأسرته".

اخر الأخبار