أتباع الجزيرة القطرية ..إلى أين !!!!

تابعنا على:   14:58 2014-12-22

ماهر حسين

بعيدا" عن الأراء الشخصية وبعيدا" عن المواقف السياسية المسبقة يجب ان نعترف بأن قناة الجزيرة القطرية قناة فضائية ناجحه تمتلك من القدرات ما يفوق الكثير من القنوات وتمتلك كذلك القدرة على التأثير بالرأي العام .

تراجع تأثير الجزيرة القطرية بالرأي العام بفعل أنها تداولت مواضيع خلافية أفقدتها جزء من جمهورهـــــا وكذلك وبعد أن أعتقد الكثير من المشاهدين سابقا"  بأن القناة مستقله وصاحبة موقف تبين وبشكل جلي وواضح للجميع ولجميع المشاهدين بأن القناة تٌعبر عن الموقف الرسمي القطري بطريقة غير رسمية .

الجزيرة القطرية لها دور كبير في إبراز حركة حمــــاس بفعل قرب حماس من قطر ...الجزيرة القطرية لها دور كبير بإبراز خالد مشعل وخالد مشعل له علاقه مميزة جدا" مع حكومة قطر وأميرهــــا .

مواقف الجزيرة القطرية من الدول والشخوص والمنظمات هي تعبير (غير رسمي ) وأحيانا" (غير مباشر) عن موقف قطر وقد منحت الجزيرة لقطر قوة إعلامية مميزة مما ادى الى تزايد أهمية قطر ودورها بما يفوق حجمها وتاريخها وقدرتها وهذا بالطبع ذكاء عندما لا يكون هناك مساس بالقواعد الأساسية للعمل ..فلا يٌبل ولا يٌعقل أن تختلف قطر مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحده ومملكة البحرين على خلفية مواقف سياسية أو غيره .

قوة قطر وحضورها ومنعتها مرتبطة بوجودها في مجلس التعاون الخليجي وبعلاقتها مع دول الجوار عموما" والمملكة العربية السعودية خصوصا" .

وطبعا" للجزيرة القطرية دور كبير في خلافات قطر مع الدول والأشخاص والمنظمات كما أن لها دور في تعزيز علاقة قطر بدول ومؤسسات ومنظمات وأشخاص وقوى إقليمية وعالمية .

بالطبع نحن سعداء بعودة الدفئ لعلاقات قطر في المحيط الخليجي وسعداء اكثر ببدء عودة العلاقات القطرية مع جمهورية مصر العربية وهذه العودة ستساهم في إستقرار مصر وفي تعزيز محاربة الإرهاب كذلك ..فلقد شكلت الجزيرة القطرية موقع دائم للتحريض على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكالت له كل أشكال الاتهام من خلال تحريض مباشر عبر مقدمي ومذيعي القناة وعبر الضيوف بالطبع والأن ستتوقف هذه الحملات ...أو بالأصح بدأت هذه الحملات بالتراجع والتوقف  بفعل المصالحة المرجوه بين قطر ومصر .

ماذا ستفعل الجزيرة القطرية !!!كيف ستكون بالمرحله الجديده !!!!

هل ستتوقف عن الحديث عن إنقلاب !!!!هل ستقوم بالتحريض ام لا !!!!

كيف سيكون رأي المشاهد (المعٌجب ) بالجزيرة والمؤمن بما تقول ؟؟؟ كانت تقول الجزيرة عن ما حصل بانه إنقلاب وستتوقف الان وقريبا" .

كيف سيكون رأي المشاهد (المعٌجب ) بالجزيرة والمؤمن بما تقول ؟؟؟كانت تتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإنقلاب والان ستتعامل معه باعتباره الرئيس المصري المنتخب .

ولكي أكون واضحا" تماما" فإن رسالتي  السياسيه هنـــا مؤيده تماما" لعودة علاقات قطر مع دول مجلس التعاون الخليجي وبالطبع مع جمهورية مصر العربية وكذلك أرجو أن تلعب قطر دور أكبر من أجل تعزيز المصالحة الفلسطينية  من خلال ضغطها على حماس لتسهيل المصالحه والتوقف عن التفرد بالقوة في إدارة غزة.

رسالتي هنـــا ..للمشاهد ..مشاهد الجزيرة ...ذلك المشاهد الذي كان يحمل ما تقوله الجزيرة وما يسمعه من مذيعيها باعتباره (نص مقدس ) (أيات ) يرددها بلا كلل وملل ..حسم بعض المشاهدين مواقفهم بدون تفكير وبعاطفه فقط من خلال الجزيرة وتغير إنتماء البعض بسبب الجزيرة وتشوهه إنتماء البعض بفعل التحريض في قناة الجزيرة ..فردد الكل ممن سبقنا ذكرهم  ما قالته الجزيرة القطرية ...بلا تفكير وبلا تردد ردد كل من سبق ذكرهم ما قالته الجزيرة بإعتباره نص مقدس وتحليل رائع وموقف عروبي هام .

والان ..أقول لمشاهدين الجزيرة القطرية المٌقتنعين بما تـــقول ...ماذا انتم فاعلين ؟؟؟وماذا سترددون بعد التغيير  ؟؟؟؟وهل أمنتم بما قلنا لكم سابقا" بأنها كقناة مجرد  أداه وليست وسيلة .

 

أخيرا" دعوتي لكل المشاهدين ولأي من القنوات ..لا تلغوا عقولكم ولا تجعلوا أحدا" يلغي لكم ما منحكم اياه الله عز وجل فحقكم في التفكير والتقييم حق إنساني فلقد خلقتم احرارا" ويجب أن تبقوا كذلك  وحريتكم تبدأ من التفكير .

اخر الأخبار