يحيى موسى : معبر رفح اهانة للكرامة الفلسطينية

تابعنا على:   14:25 2014-12-22

أمد / غزة : حمل القيادي في حركة حماس والنائب عنها في المجلس التشريعي الفلسطيني يحيى موسى، الرئيس الفلسطيني محمود عباس سبب المعاناة "المهينة" التي حدثت في معبر رفح الفاصل مع مصر بعد إغلاق استمر 50 يوما لأهالي قطاع غزة.

ووصف موسى المشاهد التي بثت على شاشة التلفزة عن معبر رفح أثناء فتح أبوابه والتي تظهر حجم المعاناة المؤثرة والقاسية على الشعب الفلسطيني حيث بـ "اهانة للكرامة الفلسطينية".

وقال في تصريح صحفي "لقد شاهد الجميع الصور التي تثير المشاعر وتدمي القلب، للأطفال والنساء والمرضى وهو يحشروا في معبر رفح بعد إغلاق استمر أكثر من 50 يوما، أدى لإهانة الشعب الفلسطيني بصورة كبيرة".

ووجه موسى نقدا حادا للرئيس  بقوله "عباس سبب أزمات الشعب الفلسطيني، يريد ان يشدد الخناق على حماس حتى تبتعد عن المقاومة لأنه يحمل مشروع فاشل، ويصب غضبه على الشعب الفلسطيني في غزة من خلال الإصرار على حصار غزة والضغط على مصر للاستمرار في إهانة الشعب الفلسطيني".

وزاد موسى في انتقاده بقوله "ما دام هناك عباس موجود فالشعب الفلسطيني يعاني وسيبقى يعاني".

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح البري اليتيم بين مصر وقطاع غزة، بعد إغلاق دام 50 يوم، يفعل الاضطرابات الأمينة في صحراء سيناء، وبدى جليا حالة التدافع الكبير والتزاحم في المعبر حيث يعج بالطلاب والمرضى وأصحاب الإقامات وأرباب العمل ما دافع لازمة الإنسانية على المعبر.

وكان رئيس وزراء حكومة الوفاق رامي الحمدالله دعى حماس لتسليم المعابر في قطاع غزة للسلطة الفلسطينية، وترد حماس انها مستعدة لتسليمها دون أي حراك حقيقي من الطرفين.

ويعيش قطاع غزة أزمة إنسانية قاسية بعد حرب اسرائيلية ضروس استمرت 51 يوما، ما أدى إلى مقتل مئات المدنيين الفلسطينيين وتدمير عشرات ألاف الوحدات السكنية.

اخر الأخبار