السيسي الى الصين في أول زيارة رسمية له

تابعنا على:   00:24 2014-12-22

أمد/ القاهرة : غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القاهرة مساء اليوم الأحد متوجها إلى بكين في زيارة للصين هي الأولى منذ فوزه في الانتخابات الرئاسية الماضية، حيث من المقرر ان يلتقى خلال هذه الزيارة نظيره الصيني وكبار المسؤولين لبحث دعم علاقات التعاون بين البلدين.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أعلن برنامج زيارة الرئيس في تصريحات صحافية اليوم الاحد، مشيرا الى إن الرئيس السيسي سيلتقى بالرئيس الصيني شي جين بينج بقاعة الشعب الكبرى، حيث ستقام مراسم الاستقبال الرسمية على ان تعقبها جلسة مباحثات بحضور وفدي البلدين، ثم مراسم التوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة والعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في الكثير من المجالات التي تشمل التعاون الاقتصادي والنقل وتوريد المعدات الطبية والطيران المدني والتعليم والبيئة.

كما سيلتقي السيسي مع كل من رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج ورئيس البرلمان الصيني جانج دي جيانج ووزير التجارة الصيني جاو هوتشينج، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني.

واوضح يوسف أن الرئيس السيسي سيحضر لقاءً مع مجلس الأعمال المصري - الصيني المشترك ولقاءً آخر مع رؤساء كبريات الشركات الصينية لإلقاء الضوء على التطورات التي يشهدها الاقتصاد المصري على الصعيدين الإجرائي والتشريعي فضلا عن التعريف بأهم المشروعات الاستثمارية التي يجرى تنفيذها أو الإعداد لها.

ويلتقي السيسي أيضا مع عدد من رؤساء الجامعات الصينية، في إطار الاهتمام بتكثيف وزيادة التعاون التعليمي والبحثي القائم بين البلدين كما يعقد لقاء مع رؤساء كبريات شركات السياحة الصينية في إطار الجهود المبذولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

اخر الأخبار