الاحتلال يقصف مناطق شرق خان يونس ورفح

تابعنا على:   12:48 2014-11-28

الاحتلال يقصف مناطق شرق خان يونس ورفح

أمد/ غزة: فتحت الأبراج والآليات والجيبات العسكرية المنتشرة على طول الشريط الحدودي شرقي خان يونس ورفح في جنوب قطاع غزة صباح اليوم الجمعة، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل وممتلكات المواطنين الزراعية، من دون وقوع إصابات.

ونقلت مصادر اعلامية عن شهود عيان، إطلاق قوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري شرقي بلدة القرارة شمالي خان يونس، النار في ساعةٍ مبكرة من فجر اليوم، ثم عاودت اطلاق النار في ساعات الصباح بشكل مكثف مُجددًا.

وذكرت أن جنودًا إسرائيليين ترجلوا من عدة جيبات عسكرية وفتحوا النار بكثافة باتجاه المزارعين وصائدي العصافير المهاجرة والمنازل من محيط بوابة موقع "كيسوفيم" ومحيط ما يعرف باسم موقع الأحراش، بالتزامن مع حركة نشطة للآليات والجيبات العسكرية.

وأشارت إلى أن عددًا أخر من الجيبات تجمع في محيط موقع "سريج" العسكري شرقي القرارة، وترجل من داخلها عدد من الجنود وقاموا بإطلاق النار بكثافة وبعضهم اتخذ وضعية كمائن خلف السواتر الترابية القريبة من الموقع.

وتزامن إطلاق النار مع إطلاق نار مماثل من قبل عدد من الجنود الذين ترجلوا من داخل جيبات عسكرية في محيط موقع عسكري شرقي حي النجار شرقي بلدة خزاعة، تجاه عدد من المزارعين وصائدي العصافير، دون إصابات.

وكانت  المناطق الشرقية لرفح شهدت في ساعة مبكرة من فجر اليوم إطلاق نار بشكل مكثف ومُتقطع، وقنابل ضوئية انطلاقًا مما يعرف باسم "البرج الأحمر" شمال معبر كرم أبو سالم، وبوابة "المطبق" المجاورة للبرج بمئات الأمتار، تزامنًا مع حركة نشطة للآليات والجيبات.

اخر الأخبار