الغول يحمل المسئولية للرئاسة والحكومة في حال حدوث كوارث في غزة بسبب المنخفض

تابعنا على:   23:14 2014-11-25

أمد/ غزة قال رئيس كتلة "حماس" في المجلس التشريعي ، محمد فرج الغول الثلاثاء إن حكومة التوافق ما زالت تتجاهل وبشكل كبير البلديات في قطاع غزة والمشاريع التي تقدمها لإحياء البنية التحتية المدمرة في القطاع.

وحذر الغول في بيان صحفي له اليوم ، الحكومة من استمرار هذا التجاهل محملاً إياها المسؤولية الكاملة حال حدوث كوارث نتيجة الأمطار والمنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة هذه الأيام.

وقال: "حرصنا في كتلة التغيير والإصلاح على متابعة عمل البلديات جراء قدوم المنخفض الجوي وتواصلنا مع البلديات للاطمئنان على مدى التعاون ما بين حكومة التوافق والسلطة والرئاسة وبينهم، ولكن للأسف لا توجد أي اتصالات بينهم".

وأضاف "هنالك تجاهل كبيرة لقطاع غزة وللبلديات وتجاهل أكبر للمشاريع التي تقدمها البلديات لوزارة الحكم المحلي، وحقيقة الوضع لا يوجد تعاون من هذه الحكومة ولم تقوم بمسئولياتها تجاه قطاع غزة حتى الآن".

وحمل الرئاسة والحكومة المسؤولية الكاملة لعدم تواصلها مع البلديات لتجنب الكوارث التي قد تحدث، مشيرا إلى أن بلدية غزة تقدمت بمشاريع تقدر بـ25 مليون دولار إلا أنه لم يتم دعم أي منها على وجه الخصوص الأمر الذي ينذر بتكرار الكارثة التي حدثت العام الماضي جراء منخفض (أليكسا) الذي أدى لكارثة ألمت بآلاف المنازل في محيط بركة الشيخ رضوان وحي الزيتون ومناطق أخرى بمدينة غزة.

 

اخر الأخبار