الزهار يتهم الاعلام المصري بتدمير العلاقة مع حماس ويقول :هناك مساعٍ لترميمها

تابعنا على:   22:55 2014-11-25

أمد/ غزة : قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار مساء اليوم الثلاثاء، إن لدى مصر "رغبة" بتحسين العلاقات مع الحركة وتطويرها، وترميم ما دمره الإعلام المصري في حملته "البغيضة" ضد الشعب الفلسطيني وحماس.

وذكر الزهار في تصريحات لموقع "الخليج أونلاين" الإليكتروني، أن اتصالات جرت بين قيادة حماس ومسئولين مصريين رفيعي المستوى خلال الأسبوع الجاري، أكدت على ضرورة تحسين العلاقات بين الجانبين وتطويرها"، مشدداً على وجود "رغبة لدى حركة حماس ومصر لبدء صفحة جديدة بينهما".

وفي السياق قال الزهار إن المنطقة العازلة التي تقيمها القوات المسلحة المصرية على طول الحدود مع قطاع غزة "تؤثر من نواح عديدة في الشعب الفلسطيني والمقاومة، ولكنها لا تمنع برنامج المقاومة".

وأضاف أن "قدرات المقاومة هي في الأساس تعتمد على الجهود الذاتية، وبالتأكيد عندما تكون الحدود مفتوحة مع الدول العربية فستكون المقاومة أكبر، ودعمها أفضل، نحن نعيش منذ سنوات في حالة حصار، ولو كان هذا الحصار يؤثر بشكل سلبي كبير في المقاومة لما كان أداؤها خلال العدوان الأخير مميزاً".

وتعمل السلطات المصرية منذ نحو شهر على إقامة منطقة عازلة على حدودها مع قطاع غزة بطول 14 كيلومتراً في محاولة "لوقف تسلل الإرهابيين"، بحسب تصريحات أصدرها الجيش المصري.

ويأتي إقامة المنطقة العازلة، بعد الهجوم الذي شنه مسلحون يتبعون لتنظيم أنصار بيت المقدس، يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على نقطة تفتيش تابعة للجيش المصري، والذي أودى بحياة 31 جندياً مصرياً، بالإضافة لإصابة العشرات.

 

اخر الأخبار