مركز الأعمال والابداع "بيكتي" واحتضان مشاريع جديده ضمن مبادرة الإبداع الفلسطيني

تابعنا على:   17:40 2014-11-25

أمد / رام الله : نظم مركز الاعمال والابداع " بيكتي" حفلا خاصا خلال فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي – إكسبوتك 2014 في مجمع رام الله الترويحي أمس، تم خلاله توقيع اتفاقيات احتضان وتمويل لمشاريع ريادية جديدة في مختلف المجالات ومن مختلف محافظات الوطن ضمن الجولة السادسة من مبادرة الأبداع الفلسطيني (Pi2). حضر الحفل العشرات من الرياديين وأعضاء لجنة التقييم الوطنية وأعضاء من شبكة المرشدين وممثلين عن القطاعين الأكاديمي والخاص.

ألقت معالي د. صفاء ناصر الدين كلمة ترحيبية شكرت فيها بيكتي على الدور الذي لعبته في نشر ثقافة الابداع ودعم الرياديين في فلسطين وأشادت بالرياديين والمشاريع التي تحتضنها بيكتي وقصص النجاح التي حققتها، كما باركت للمشاريع الجديده التي تم قبولها مؤخراً للاحتضان.

بدوره قدّم المهندس حسن عمر، المدير التنفيذي لبيكتي نبذة عن مبادرة الابداع الفلسطيني كنموذج فلسطيني يحتذى وشكر أعضاء لجنة التقييم الوطنية وأعضاء شبكة المرشدين وطاقم المؤسسة في الضفة وغزه على جهودهم ودعمهم، وأشاد بكافة الشركاء لإيمانهم بدور ورسالة مركز الابداع (بيكتي) ودعمهم. ثم وقع السيّد عمر اتفاقيات احتضان مع أربعة مشاريع جديده كانت قد تلقّت خدمات ما قبل الاحتضان خلال الفترة الماضية واعداد نموذج العمل وتحضيرها للعرض على المستثمرين ولجان التقييم. وكانت المشاريع الفائزة: روتم للالعاب، ياسمين للخدمات القانونية الإكترونياً، والتقويم الذي يشمل قاعدة بيانات للفعاليات والاحداث في فلسطين.

عرض الرياديون مشاريعهم أمام الحضور وتم تشبيكهم مع المرشدين لانجاز المشاريع ومتابعة تحقيق أهدافها. من جهة أخرى ألقى السيّد حسني أبو سمره مدير عام شركة موبستاين وهي شركة ناشئة متخصصة بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول لا سيما المتعلقة بالأمور الصحية والطبية كلمة نيابة عن شبكة المرشدين والمحتضنين شكر فيها بيكتي وادارتها على جهودها وتفانيها في دعم الرياديين والمحتضنين.

وفي نهاية الحفل تم تكريم أعضاء لجنة التقييم الوطنية وشبكة المرشدين الفلسطينيين من قبل د. صفاء ناصر الدين والساده حسن عمر عمر الساحلي مثمنين جهودهم في تقييم المشاريع ودعم المحتضنين.

ستتلقى المشاريع الفائزة حزمة متكاملة من الخدمات تشمل التشبيك وخدمات الأعمال المختلفة، بالإضافة للتمويل ضمن خطة عمل تمتد لـ 105 ايام كمرحلة أولى، يتم خلالها تنفيذ المشاريع وتطويرها تحضيرا للمرحلة التالية من التمويل ضمن نموذج التسريع المبتكر الذي يعتمده مركز الابداع منذ عام 2012.

من الجدير بالذكر أن عدد المشاريع المتقدمة للجولة السادسة فاق المئة مشروع، شارك 70 منها في التقييم ليتم اختيار 25 منها للمرحلة النهائية علماً بأن بيكتي احتضنت ودعمت أكثر من 50 مشروعاً خلال العام الماضي في الضفة وغزة يسطر العديد منها قصص نجاح حالياً، وعرض قرابة الثلاثين منها في أسبوع فلسطين التكنولوجي – إكسبوتك 2014.

اخر الأخبار