تحت بند "انتقاد الرئيس"..الأمن الوقائي يلاحق فنانين فلسطينين

تابعنا على:   18:03 2014-11-24

أمد/ رام الله: تعرض الفنانان الساخران عبد الرحمن الظاهر ومحمود رزق للملاحقة الأمنية من قبل جهاز الأمن الوقائي في رام الله، بتهم تتعلق بـ"قدح المقامات العليا" على خلفية برنامج "زينكو" الساخر، الذي يبث على قناة رؤيا الأردنية.
وجاءت الملاحقة على خلفية اتهامها بانتقاد الرئيس محمود عباس والأجهزة الأمنية وتلفزيون فلسطين الرسمي بشكل الكوميديا الساخرة، وهو ما أدى لإصدار رئيس جهاز الأمن الوقائي زياد هب الريح بالتحري عنهما وعن البرنامج ومقدميه، فيما رفع تلفزيون فلسطين قضية ضد الممثلين تتعرض بالقدح والتشهير.
وقال الفنانان رزق والظاهر على موقعهما على الفيس بوك اليوم الاثنين (24-11)، إنهما تلقيا اتصالاً من جهاز الأمن الوقائي يخبرهما بأنهما مطلوبان للتحقيق.
وقال الممثل رزق على صفحته في "فيسبوك": "هل تتذكرون سابقًا عندما تحدث الرئيس أن حرية الرأي والتعبير في فلسطين سقفها السماء؟".
بينما تساءل الممثل ظاهر: "لماذا ندعو إلى إقامة دولة فلسطينية ونعارك دوليًّا للحصول عليها وندعي أنها دولة قانون وحريات، وهي لا تستطيع استيعاب برنامج تلفزيوني واحد يسلط الضوء على الإخفاقات والانتهاكات التي تضر بمصلحة الوطن والمواطن؟".
وقال عبر صفحته في موقع "فيسبوك": "كيف سنقيم دولة لا تحترم قواعد الإعلام ولا توفر لمواطنيها حرية التعبير؟".
وأردف: "بالرغم من مقولة الرئيس (الحرية في فلسطين سقفها السماء)، هل كان يقصد فخامة الرئيس سماء غير تلك التي نعرفها؟"، حسب تعبيره.

اخر الأخبار