'شؤون الأسرى': تردي الوضع الصحي لأسيرين في نفحة

تابعنا على:   22:35 2014-11-23

أمد / رام الله : قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الوضع الصحي للأسيرين يسري عطية المصري من قطاع غزة، وسامر قاسم عواد من كفر قليل قضاء نابلس، القابعين في سجن نفحة الصحراوي، تدهور.

وجاء في بيان للهيئة، مساء اليوم الأحد، إن الأسير المصري (32 عاما)، المعتقل منذ عام 2003 والمحكوم بالسجن لـ20 عاما يعاني من ورم سرطاني في الغدد، وآلام شديدة في الأمعاء والبروستاتا؛ وفقدان تدريجي للبصر؛ وهزال عام في الجسم وصداع مستمر، وتضخم في الغدد اللمفاوية؛ وآلام حادة في عظام الساقين؛ وورم في القولون.

وأضاف البيان أن الأسير سامر عواد (26 عاما) المعتقل منذ عام 2002 والمحكوم بالسجن 40 عاما، يشتكي من الآم حادة ومشاكل في الكلى، ويعاني من جرثومة وتعفن في الكبد بطول 3 سم، ويزداد وضعه الصحي سوءا يوما بعد آخر.

وقال رئيس قسم الإعلام بالهيئة مجدي العدرة إن مصلحة السجون في نفحة لا تقدم العلاجات والفحوصات اللازمة للأسيرين المصري وعواد، الأمر الذي يسبب لهما آلاما حادة بشكل متواصل، ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة على وضعهما الصحي.

وأضاف العدرة أن هناك سياسة ممنهجة وجريمة طبية حقيقية تمارسها إدارة مصلحة السجون بحق كافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، من خلال إهمال أوضاعهم الصحية وعدم تقديم الأدوية والفحوصات اللازمة لهم، وترك أجسادهم مرتعا للأوبئة والأمراض.

اخر الأخبار