الحمد الله: فخورون بعمل المؤسسات الحقوقية في فلسطين ونعمل على تعزيز مبادئ الديمقراطية

تابعنا على:   16:37 2014-10-30

أمد/ رام الله: قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "إننا فخورون بعمل المؤسسات الحقوقية في فلسطين ونعمل على تعزيز مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان"، مشيرا إلى أن فلسطين على جاهزية كاملة لأن تكون دولة منذ زمن طويل بالرغم من عمل مؤسساتنا تحت الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا في هذا السياق أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس ستتوجه الى مجلس الأمن الدولي لإستصدار قرار ينهي الإحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية وفق جدول زمني محدد.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر رئاسة الوزراء برام الله اليوم الخميس، وفداً من الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان برئاسة كريم لاهيجي، ومدير مؤسسة الحق شعوان جبارين، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز مفاهيم الديمقراطية، وإحترام حقوق الإنسان.

وأطلع الحمد الله الوفد على الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك، قائلاً إن هذه الانتهاكات تخرق جميع المواثيق والمعاهدات الدولية، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية للتدخل بشكل فوري وعاجل لوقف هذه الانتهاكات.

بدوره أطلع لاهيجي الحمد الله على طبيعة عمل الوفد، حيث قام بعمل زيارات ميدانية لقطاع غزة للتحقيق في إرتكاب إسرائيل جرائم حرب هناك، بالإضافة الى الزيارات التي قاموا بها الى مدن مختلفة بالضفة الغربية.

اخر الأخبار