بروفيسور إسرائيلي: قتل الفلسطينيين وصية ستتحقق..!

تابعنا على:   21:20 2014-10-20

أمد/ تل أبيب: ذكرت صحيفة "جيروزاليم اون لاين" العبرية، أن أستاذا جامعيا "إسرائيليا" دعا عبر حسابه الخاص في موقع الفيسبوك الى تصفية الفلسطينيين.

وقال البروفيسور هيليل فايس على صفحته أن تصفية الشعب الفلسطيني هي وصية إلزامية وأن الحركات العربية موجودة للقتل ونشر الجنون.

وفي مقابلة أجرتها معه القناة الثانية الإسرائيلية، لم يبد فايس أي مشاعر بالندم على ما نشره، وقال أن حقيقة "قيام أبو مازن بنعتنا بالقتلة في الجمعية العامة الأمم المتحدة تسببت في اثارة غضبي."

ووصف البروفيسور المذكور الشعب الفلسطيني بأنه أقلية غير مهمة، وكتب في هذا الصدد، "أنتم لا تمثلون شعبا، أنتم أقلية غير مهمة، وكلما أسرعتهم بالمغادرة الطوعية من إسرائيل كلما كان ذلك أفضل لكم."

كما هاجم فايس الرأي العام اليساري في "إسرائيل"  الذي تقوده وزيرة العدل تيسبي ليفني.

وأثارت تصريحاته حالة من الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي في إسرائيل، وأيضًا داخل وزارة التعليم الاسرائيلية، التي توجهت برسالة إلى رئيس كلية «أنوار إسرائيل» الدينية، التي يعمل بها فايس، لتوضيح الأمر.
وانقسم مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي في إسرائيل بين مؤيد ومعارض، ففيما كتب له أحد المستخدمين بأن كلماته «نازية»، وكتب له آخر «عار عليك»، أيده تيار آخر، ووصفوه بـ«الرجل الصادق الشجاع».

اخر الأخبار