كيري ..واحد بفهم

تابعنا على:   16:44 2014-10-20

ماهر حسين

(حل قضية فلسطين سيساهم بالقضاء على التطرف في العالم )

من الصعب أن تجد فلسطيني يتفهم موقف الولايات المتحده الامريكية وإنحيازها السافر الى إسرائيل...ومن الصعب أن تجد فلسطيني لا يشعر بالظلم من الولايات المتحده الامريكية ...ومن المستحيل أن تجد فلسطيني يختلف على أهمية دور الولايات المتحده الامريكية في صناعة السلام في المنطقة وإقامة دولتنا المستقله وعاصمتها القدس الشريف .

الولايات المتحده الامريكية صاحبة دور هـــــام ونحن نتفهم ذلك .

الولايات المتحده الامريكية ليست عدو لفلسطين ولكن إنحيازهــــا السافر لإسرائيل وبهذه الطريقة الفضه يجعلهــــا دوما" في أضعف مواقفها وكمثال واضح دوما" في الأمم المتحده أوالجمعيه العامة أو أي لجان دولية فعندما يتعلق الأمر بفلسطين تظهر الولايات المتحده الأمريكية معزولة ومعها بعيض الدول التي تقف ضد الحقوق المشروعه لشعبنا الفلسطيني .

الولايات المتحده الأمريكية تربطها مصالح إستراتيجية مع إسرائيل ولكن هذه العلاقات لا تٌخفي حقيقة الإحتلال الإسرائيلي لأرضنا المحتلة عام 1967 ...ومهما بلغت العلاقات بين الولايات المتحده الامريكية وإسرائيل من قوة فإنها ستبقى نقطة ضعف لأمريكا وهذه نقطة الضعف باتت ظاهرة ولا تخفى على أحد .

بغض النظر عن التفاصيل ..أعتقد البعض بأن الرئيس أوباما بإعتباره مثقف سيكون لديه قدرة على تحريك عملية السلام وسيكون لديه قدره على المساعده في إحقاق ما يمكن من الحق ..وأنا استمعت لخطاباته ومن الواضح بأنه يمتلك الثقافه ولكنه لا يمتلك القدرة ولا الشجاعه ولا الرغبه وكما يبدو في دعم عملية السلام القائمة على حل الدولتين .

بالمقابل دوما" تابعت بإهتمام تصريحات ومواقف وزير الخارجية الامريكي (جون كيري ) وبالفلسطيني وبدون مبالغات ..(كيري واحد بفهم ) فعندما يتحدث كيري أخيرا" بوضوح عن علاقة الأرهاب والتطرف بالمنطقة بالقضية الفلسطينية وضرورة حلها فهو يصل الى جزء هام من الحقيقة في المنطقه .

نحن بصراحه ..نريد أن يكون هناك سلام وأمن وأمان ....ونريد إستعادة جزء من حقنا وهو الجزء المُتوافق عليه دوليا" والذي يحظى بدعم أممي ..نحن نريد دولة فلسطينيه عاصمتها القدس الشرقيه على أراضينا المحتله عام 1967 .

لسنا تجار حرب ..ولسنا راغبين في إستمرار هذا الصراع المكلف للجميع ..نريد العدل والحق والسلام والدولة و(جون كيري ) صاحب رأي ورؤيه ولو كانت الإدارة الامريكية أقوى بتعاملها مع ملف التسوية والسلام بالشرق الاوسط لكان من الممكن ان يكون لمواقف (كيري ) تأثير أكبر لحل الصراع القائم .

بالنهاية ...أنا مؤمن بأن ...

حل قضية فلسطين وإستعادة شعبنا لحقوقه المشروعه ..سيساهم حتما" في القضاء على الأرهاب والتطرف في المنطقة والعالم .

 

اخر الأخبار