رحيل رجل الأعمال الفلسطيني سعيد خوري خسارة للاقتصاد العربي والعالمي

تابعنا على:   19:59 2014-10-17

أمد / غزة : اعتبر المهندس وليد سعد صايل نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الفلسطينية للكهرباء غياب رجل الاعمال الفلسطيني الكبير سعيد خوري، الذي وافته المنية فجر الخميس في العاصمة اليونانية اثينا بمثابة خسارة كبيرة للاقتصاد العربي والعالمي معربا عن المه والم كافة طواقم شركةccc  لرحيله.

واوضح المهندس وليد صايل في تصريح صحفي ان المعلم سعيد خوري حرص على ان يشكل الفلسطينيين مهندسين وفنيين وعمال العمود الفقري لطاقم شركاته الضخمه ، كما أنه مساهم رئيسي في مبادرات خيرية في فلسطين وخارجها.

واوضح صايل ان المعلم سعيد خوري نجح في تطوير تقاليد مؤسساتية في شركة اتحاد المقاولين الدولية خلال تنفيذها الناجح لمشاريع ضخمة ومجزية في مختلف دول المنطقة.

وشدد صايل على ان المعلم سعيد خوري أحد رجالات فلسطين الكبار، الذين قدموا الكثير من الدعم والجهود العظيمة لمسيرة البناء والتنمية ودعم الخير في فلسطين.

ولد المهندس سعيد خوري في مدينة صفد في أراضي 1948، عام 1923 لأب ثري يملك الكثير من الأراضي وحقوق صيد السمك في بحيرة طبريا، وكان مستثمرا ناجحا ومساهما في الأعمال الخيرية على غرار ابن عمه وابن حماه حسيب صباغ ،  ثم عاد سعيد إلى صفد عقب تخرجه من الجامعة عام 1946 ليؤسس شركة بناء خاصة به لكنه أجبر على المغادرة عام 1948 عند قيام إسرائيل وسقوط صفد بيد القوات اليهودية.

وهاجر سنة 1948 إلى لبنان، وأسس فيها بعام 1952 مع حسيب الصباغ وكامل عبد الرحمن شركة اتحاد المقاولين العرب وهي أضخم شركة مقاولات في الوطن العربي مقرها اليونان و يعمل فيها أكثر من 70 ألف عامل .

ويعد المعلم سعيد خوري في المرتبة العاشرة بقائمة أغنى أغنياء العرب, تقدر ثروته بحوالي 6 مليار دولار, له عدة نشاطات داعمة للمجتمع والاقتصاد الفلسطيني.

اخر الأخبار