نتنياهو: حماس كداعش وحزب الله مثل بوكو حرام

تابعنا على:   15:55 2014-10-01

أمد / تل أبيب : ذكرت صحيفة إسرائيل اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، واصل هجومه على حركة حماس من خلال مقارنتها بتنظيم داعش.

واعتبر أن “حماس هي الوجه الآخر لداعش وحزب الله لا يختلف عن بوكو حرام وإيران تعمل على تصدير ثورتها للعالم وتثير القلق”.

وقال نتنياهو أمام تجمع للجمعيات اليهودية في نيويورك، نقلته القناة السابعة الإسرائيلية: “صحيح أن هناك بعض الفروق بين حماس وداعش، فداعش يقطع الرؤوس وحماس تطلق النار عليها”.

وأضاف: “النتيجة المتحصلة أن الفظاعة هي ذاتها التي تصيب أهالي الضحايا الذين يقتلون على يد حماس وداعش”.

وتابع : “سأظهر لكم صورة غير تلك التي أظهرتها يوم أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وقام نتنياهو برفع صورة لملثم يحمل سلاحًا، ويجلس بالقرب منه شاب قد أغمضت عيونه بعصابة تمهيدًا لقتله، وقالت حماس إنه “أحد العملاء مع الاحتلال الإسرائيلي الذين تود إعدامهم”.

ومضى نتنياهو قائلاً: “الرسالة التي أردت أن أرسلها للعالم اليوم وأمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الخطر المتحقق من جماعات الإسلام المتشدد هو ذاته بغض النظر إن كان حماس أو داعش”.

وتابع: “صحيح لا يوجد لهم غرفة عمليات مشتركة يقودون الإرهاب منها، بل لكل منهم غرفة عمليات خاصة به، يحاربون بعضهم بهدف السيطرة، هذه المجموعات تشترك في ذات المبادئ المتطرفة، للسيطرة على حضارتنا”.

وأردف قائلا “هذه الصورة التقطها أحد الصحفيين في غزة خلال الشهرين الماضيين، إنها حماس تنشر صواريخها ومقاتليها في المستشفيات والمدارس والجوامع، وينبغي علي المجتمع الدولي أن يشيد بأخلاقيات الجيش الإسرائيلي الذي يتصرف وفق أعلي المستويات الأخلاقية بين جيوش العالم قاطبة”.

وعرض نتنياهو، خلال كلمته، صورة قال إنها “بطاريات صواريخ في غزة، يلهو حولها أطفال فلسطينيون”.

اخر الأخبار