تسريبات حماس !!!(حول المراجعات الفقهيه للمفاوضات المباشره )

تابعنا على:   10:40 2014-10-01

ماهر حسين

في البداية وكالمعتاد أؤكد على كوني من داعمي المصالحه واعتبر هذا المقال هنا مجرد محاولة لحث البعض على التفكير لعل نتائج هذا التفكير تساعدنا جميعا" على أن نصل الى عوامل مشتركة للتعامل إعلاميا" وإجتماعيا" مع التطورات الفلسطينية الداخلية .

دعوة للتفكير ..دعوه للإنتباه الى التقارير الإعلامية التي حملت تسريبات بإسم حركة حماس وتتحدث عن تصريح (لمصدر قيادي ) في حماس حيث أن هذا المصدر القيادي في حماس قال بأن هناك مراجعات فقهيه وشرعيه بالاضافة الى اخرى سياسية ومجتمعيه حول موضوع التفاوض المباشر مع إسرائيل .

والحديث المسرب هنا عن التفاوض المباشر بين حماس وإسرائيل .

سابقا" لذلك صرح بهذا الرأي موسى أبو مرزوق وأيده وبشكل علني مشير المصري ..أعتقد بأن أي متابع يعلم من هو موسى أبو مرزوق ومن هو مشير المصري .

التسريبات من قبل حماس لبعض وسائل الإعلام حول موضوع المفاوضات المباشرة هي تسريبات مدروسة ومخطط لها بشكل جيد من قبل قيادة حركة حمــــــاس ..ونقول وبشكل أساس بأن المراجعات الفقهيه والشرعيه ستبٌيح المفاوضات حتما" فالمشكلة ليس شرعية المفاوضات وقد حٌسم الأمر من حماس مبكرا" .. حمساويا" المشكلة هي كيفية تمرير الأمر لدى جمهور حماس!!!! أما وطنيا" ..وفلسطينيا" ..فالمشكلة ببساطة ووضوح هي .... على ماذا ستفاوض حماس !!!!ومن منح حماس حق التفاوض!!!!!

والملاحظ بأن التسريبات الحمساوية المتتالية عن المفاوضات والتحالفات وإعادة التقييم جاءت بنفس الوقت الذي أعلنت فيه حماس بأنها تستعد لتشكيل جيش شعبي في غزة ..طبعا" هذا هو المعتاد في سياسة حماس ففي الوقت الذي تستعد فيه لتكون حركة أكثر واقعيه ولتقترب أكثر الى فكرة الممكن فإنها تُغطي مُراجعتها بموقف يساعد على حجب التفكير ومنع التحليل لما يحصل من تغييرات داخليا"..وهنا جاء الجيش الشعبي في مواجهة تسريبات المفاوضات .

هذا ويجب أن يكون حاضرا" في مراجعات حماس السياسية بأن أكبر مشاكل المفاوضات ليست الطرف المفاوض فلسطينيا" بل من هو الطرف المقابل لنا في المفاوضات ،فللأسف إسرائيل ترفض إن تتعاطى مع حقوقنا المشروعه دوليا"...أكرر وللتفكير المشكلة بالاحتلال!الذي يجب أن يزول عن أرضنا .

ولهذا فإن أخطر ما تفعله حماس سياسيا" الأن هي أنها تمنح الإحتلال فرصة الشعور بأن هناك تنافس على المفاوضات معه وكأن المشكلة بمن يفاوض فلسطينيا" !!!

على كل ٍتسريبات حماس ليست عفوية وليست صدفه وليست تسريبات صحفيه ..إنها موقف جديد لدى قيادة حماس ولكنه ما زال مستتر ....وهو بالنسبة لي موقف خطير جدا" على قضيتنا .. وللتوضيح للقارئ الكريم ...ماذا لو اعلنت الجبهة الشعبية رغبتها بالتفاوض ولحقتها الجهاد والديمقراطية وغيرها من فصائل !!!!

لننتظر القادم من تسريبات بإنتظار المراجعات .

اخر الأخبار