الفعاليات المجتمعية لبيت حانون تلتقي نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة بقطاع غزة

تابعنا على:   03:52 2014-10-01

أمد / غزة : واصلت الفعاليات المجتمعية لبيت حانون زياراتها لجامعات قطاع غزة في إطار برنامج زيارات متابعة أمور أبنائها طلبة بيت حانون الدارسين في معاهد وجامعات  القطاع.

فقد التقى اليوم وفد الفعاليات المجتمعية لبيت حانون ممثلاً بمسؤولي فصائل القوى الوطنية والإسلامية ومخاتير ووجهاء وأساتذة جامعات ونشطاء في العمل المجتمعي والمدني ، رئاسة جامعة القدس المفتوحة بقطاع غزة، حيث رحب أ.د. جهاد البطش، نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون قطاع غزة بالوفد الزائر، والذي ضم كل من الإخوة عاكف المصري والشيخ منير أبو عودة وأكرم حمد وإبراهيم الزعانين والمستشار أحمد الشنباري وزهير أبو عمشة واسعد عبد الدايم و د. رفيق المصري و د. معين الكفارنة، كما حضر اللقاء الأستاذ وسام الصليبي مدير العلاقات العامة بجامعة القدس المفتوحة.

بدوره أشاد عاكف المصري القيادي في حزب فدا بدور جامعة القدس المفتوحة عبر إسهاماتها الأكاديمية والتطويرية والمستوى اللائق الذي تبوأته الجامعة خلال مسيرتها التعليمية وانتشارها داخل الوطن وخارجه، حيث فروعها في بعض الدول العربية وطموحها بفتح فروع لها خارج الوطن العربي، حيث تواجد جالياتنا الفلسطينية.

وقد وضع الوفد رئاسة جامعة القدس المفتوحة بصورة الأوضاع والأحوال والظروف الصعبة التي ألمتْ بلدة بيت حانون كما معظم بلدات ومدن قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني الإسرائيلي الغاشم، الأمر الذي انعكس على طلبة الجامعات، وقد طالب الوفد ومن خلال رسالة مقدمة لجامعات القطاع شرحتْ مطالب الفعاليات المجتمعية في بلدة بيت حانون بما يساعد الطلبة على التغلب على المشاكل التي يواجهونها وخاصة ما يتعلق بأقساط الرسوم الجامعية، والتي تُشكل مشكلة أولى كبرى على كاهل الطالب والأهل، إلى جانب الكثير من المشاكل الأخرى.

بدوره أكد أ. د. البطش وقوف جامعة القدس المفتوحة ممثلة برئاستها وإدارتها وهيئتها التدريسية وكل العاملين فيها بجانب أبنائنا الطلبة وتقديم كل ما يمكن تقديمه للمساهمة في تخفيف أعباء الحياة ، مؤكداً على أن الجامعة سوف تسهر على راحة طلابها والتقدم بمستواهم العلمي، وهذا من صُلب رسالتها المجتمعية والوطنية. 

هذا وقد استجابت الجامعة لمعظم ما تضمنته الرسالة من مطالب تساعد الطلبة وتشجعهم للمضي قُدماً في مسيرتهم الجامعية. فقد تم الاتفاق على:

●إعفاء كامل لأبناء الشهداء من الرسوم الجامعية.

●إعفاء أبناء المتضررين جراء هدم بيوتهم هدماً كاملاً  من رسوم 12 ساعة.

●إعفاء أبناء المتضررين جراء هدم بيوتهم هدماً جزئياً من رسوم 6 ساعات.

●تقسيط مريح للرسوم الجامعية للطلاب الجدد بشكل عام.

وفي ختام اللقاء أشاد وفد الفعاليات المجتمعية لبيت حانون  بموقف جامعة القدس المفتوحة  المُشرف خدمة لأبناء الوطن عامة وأبناء قطاع غزة خاصة، والذي وصفه الرئيس أبو مازن منطقة منكوبة، وبالتالي طالب الوفد كل جامعات ومعاهد قطاع غزة بتقديم كل الدعم المعنوي والمادي لطلبتنا، مؤكدين على أن العلم سلاحنا الأقوى في معركة البناء والإعمار كما التحرير والاستقلال. وقد أبرق الوفد بتحياته وتقديره للأستاذ الدكتور يونس عمر، رئيس جامعة القدس المفتوحة على جهوده النبيلة وقيادته الحكيمة للمسيرة التعليمية والأكاديمية. كما تم الاتفاق للعمل معاً عبر الاتصال بالمؤسسات والجهات الوطنية والدولية من أجل توفير الرسوم الجامعية لطلبتنا الدارسين عامة والمتضررين خاصة.

اخر الأخبار