الأونروا : تبدأ توزيع بدل إيجار على متضرري العدوان

تابعنا على:   15:46 2014-09-30

أمد / غزة : بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الاثنين توزيع مخصصات بدل الإيجار على اللاجئين المتضررين الذين هُدمت منازلهم في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم "أونروا" في غزة عدنان أبو حسنة اليوم الثلاثاء إن توزيع هذه المخصصات يعتمد على عمليات التقييم المستمرة التي تجريها طواقم البحث التابعة للأونروا على المنازل المدمرة.

وأضاف أن "أونروا" ستدفع بدل إيجار عن 4 شهور على المتضررين أصحاب المنازل المدمرة كليًا والمتضررة جزئيًا لكنها لا تصلح للسكن.

وأوضح أن التوزيع يتم وفقًا لعدد أفراد الأسرة، مبينًا أن الأسرة المتضررة البالغ عدد أفرادها من 1 إلى 5 أشخاص ستتلقى 200 دولار أمريكي، ومن كان عدد أفرادها من 5 إلى 10 أشخاص ستتلقى 225 دولار، ومن كان عدد أفرادها من 10 فما فوق ستتلقى 250 دولار.

وأشار إلى أن الدفعة الأولى لهذه المخصصات تم توزيعها على بضع مئات من اللاجئين المتضررين، وأن عملية التوزيع ستستمر حتى تكمل طواقم البحث عمليات التقييم لمنازل المتضررين على مستوى كافة محافظات القطاع.

ولكن أبو حسنة شدد على أن تلقي اللاجئ المتضرر لبدل الإيجار مرهون بشرط مغادرته لمراكز الإيواء التابعة لـ"أونروا"، لأن هناك بعض الأشخاص الذين يحاولون المناورة في هذا الجانب.

ونوه إلى أن عملية توزيع بدل الإيجار ستستمر بوتيرة أسرع في الأيام القادمة وستقتصر المتضررين اللاجئين فقط، مشيرًا إلى أن مؤسسة الـundp تتولى توزيع بدل الإيجار على أعداد أخرى غير اللاجئين.

وحول إذا ما كانت "أونروا" ستقرر تمديد دفع بدل الإيجار بعد انتهاء الـ4 شهور، قال أبو حسنة "هذا يعتمد على تلقي الأموال ونأمل أن يتم ذلك، ولكننا لا نريد أن نعد الناس بشيء غير موجود، مع العلم أن الأونروا دفعت بدل إيجار على مدار 10 سنوات للمهدمة منازلهم عام 2003 في رفح حتى تسلموا مساكنهم الجديدة في المشروع السعودي".

صفا الاخباريه*

اخر الأخبار