ابرز ما تناولته الصحافة العالمية 30/9/2014

تابعنا على:   14:21 2014-09-30

اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها تكهنات بشأن الخطة التركية حول المشاركة في الحملة الأمريكية على داعش، والتساؤلات حول سبب غياب الزعيم الكوري الشمالي تجد إجابتها.

ذا غارديان

قال تقرير صادر عن المنظمة الدولية للهجرة إن ثمانية مهاجرين يلاقون حتفهم يوميا، معظمهم يتجهون إلى أوروبا بحثا عن فرص معيشية أفضل.

وذكر التقرير أن 40 ألف شخص لاقوا حتفهم في رحلاتهم حول العالم خلال الأربعة عشر عاما الماضية، من بينهم 22 ألفا لاقوا حتفهم في طريقهم إلى أوروبا.

وخلال العام الحالي، توفي 4077 شخصا، في ظاهرة يبدو أنها أصبحت خطيرة جدا، ويجب التوصل إلى حل بشأنها.

كرستيان ساينس مونيتور

بعد عودة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأسبوع الماضي من نيويورك، أعلن من أنقرة أن بلاده مستعدة للعب دور مهم في الحرب ضد داعش، خصوصا مع تزايد أعداد المشاركين في هذه الحملة.

غير أن الأمور ستبقى غير واضحة حتى اجتماع البرلمان التركي الخميس الذي سيبحث الخطوات الضرورية التي اقترحها الرئيس التركي سابقا.

واشنطن بوست

بعد غياب طويل أثار تساؤلات واسعا، تم الكشف عن السبب وراء اختفاء الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وهو إجراؤه عملية جراحية في الكاحل، وفقا لصحف كورية.

وقد أصيب جونغ أون بكسر في كاحليه، وخضع لجراحة في بيونغيانغ منتصف سبتمبر/ أيلول الحالي.

 

وقال مصدر مسؤول في كوريا الشمالية إن الزعيم الكوري أصيب في كاحله الأيمن في يونيو/ حزيران الماضي، ولم يهتم لها أو يقم بعلاجها، ما أدى إلى إصابته في قدمه الأخرى.

اخر الأخبار