بالفيديو.. من الملاهي الليلية الى زعيم في "داعش"

تابعنا على:   14:40 2014-09-28

بالفيديو من الملاهي الليلية الى زعيم في داعش

أمد/ سيدني: لا يكف الملتحقون الأجانب بصفوف "داعش" عن تقديم المفاجآت، فبعد انضمام عدد من المغنين والملاكمين حتى المراهقين، وغيرهم من الأجانب إلى التنظيم المتطرف، يبدو أن دور الملاهي الليلية قد حان.

فقد كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن تحوّل مرتاد ملاهٍ ليلية في مدينة سيدني الأسترالية، إلى زعيم في "داعش". ولم يكتف هذا الزعيم بالسفر وحده للقتال، بل عمد إلى حض شاب في أستراليا على تنفيذ عملية إعدام عشوائي وتصوير العملية.

 وفي التفاصيل أن حارساً في ملهى ليلي في سيدني الأسترالية، في مقاطعة الضوء الأحمر، تحول من حياة الليل الصاخبة هذه إلى النقيض تماماً، واعتنق التطرف، محمد علي باريالي، البالغ من العمر 33 عاماً، والمتحدر من أصول أفغانية، أضحى زعيماً في "داعش".

أما اللافت في الموضوع أن والده كان شاعراً، وهو يمت بصلة قربى لزاهر صالح، آخر ملوك أفغانستان. وقد فرت العائلة من أفغانستان إلى الهند عام 1981، قبل أن يعاد توطينها في أستراليا. وبمجرد إكماله دراسته الثانوية في حي فقير في أستراليا، انتقل للعمل في كنغز كروس، حيث الملاهي الليلية، والحياة الصاخبة، لكي يتنقل فيما بعد الى القتال في سوريا.

إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن السلطات الأسترالية، تؤكد وجود نحو 70 من مواطنيها يقاتلون في صفوف "داعش"، لكن أبرزهم، هو محمد علي باريالي.

اخر الأخبار