«الخارجية المصرية»: لقاء ثنائي بين «شكري» ونظيره التركي بالأمم المتحدة

تابعنا على:   02:05 2014-09-23

أمد/ نيويورك : قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري، وزير الخارجية، يقوم بنشاط دبلوماسي مكثف أثناء تواجده بنيويورك على هامش الدورة العادية للأمم المتحدة؛ حيث شارك في العديد من الفعاليات الدبلوماسية، بالإضافة إلى حضوره للعديد من الاجتماعات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وعلى الرغم من التوتر الذي شهدته العلاقات المصرية التركية، خلال الفترة الماضية، أعلن «عبد العاطي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر الجديدة»، الذي يعرض على «الحياة 2»، الاثنين، عن لقاء ثنائي مرتقب بين «شكري»، ونظيره التركي، قائلًا: «تركيا هي من طالب بعقد هذا اللقاء، وتم الاستجابة من جانبنا؛ لأننا نقدر الشعب التركي، ولا يوجد أي عداوة بيننا وبينهم».

وعن تفاصيل ما سيتم مناقشته في هذا اللقاء، قال وزير الخارجية، إنه «سيتم مراجعة مسار العلاقات بين البلدين، ومواقف كل من مصر وتركيا من عدد من القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية، كما أننا سنكشف عن مصادر قلقنا من مواقف تركيا الأخيرة تجاه مصر».

واستبعد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن يتم عقد لقاء ثنائي مع وزير الخارجية القطري، قائلًا: «لا يوجد أي ترتيبات لعقد لقاء ثنائي مع قطر، لكنها بالتأكيد ستشارك معنا في عدد من الاجتماعات الوزارية الإقليمية».

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل مساء أمس، إلى نيويورك على رأس وفد مصر المشارك في أعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي «السيسي» كلمة يوم الثلاثاء، أمام قمة المناخ نيابة عن المجموعة العربية في الجلسة الصباحية للقمة، بالإضافة إلى كلمة أخرى يوم الخميس المقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

اخر الأخبار