فلسطين تستضيف مؤتمر "قرار مجلس الأمن للمساءلة"

تابعنا على:   23:27 2014-09-20

أمد / بيت لحم : تواصل جمعية الشابات المسيحية في فلسطين، والائتلاف الوطني لتفعيل القرار الأممي 1325 الذي يرأسه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، العمل من أجل عقد المؤتمر الدولي حول "قرار مجلس الأمن 1325 للمساءلة"تحت شعار "الحرية والسلام والكرامة للمرأة في فلسطين".

ويشارك في تنظيم المؤتمر اللجنة الوطنية برئاسة وزارة شؤون المرأة، ولجان وقفة حق كايروس فلسطين، بالتنسيق مع جمعية الشابات المسيحية العالمية.

ويهدف المؤتمر الذي سيعقد في بيت لحم في الفترة الواقعة ما بين 26 أيلول لغاية 1 تشرين الأول 2014، إلى المساهمة بنشاط في النقاش المتعلق بالمرأة، والسلام، والعدل، والأمن٬ وتقديم منصة للنقاش، وخاصة للشابات للتعبير عن تطلعاتهن والتحديات التى تخص المرأة، وبناء الخبرات، والخروج بتوصيات ملموسة يمكن أن تتوج جهودهن من أجل السلام والعدالة والكرامة.

ويأمل المنظمون بحسب البيان الصادر عنهم، أن يسهم المؤتمر في إنشاء وتعزيز شبكات المناصرة والتضامن في إطار حركة جمعية الشابات المسيحية العالمية، والكنائس، وغيرهم من الشركاء الدوليين، من أجل تعزيز دعمهم للسلام والعدالة في فلسطين بما في ذلك تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325.

جدير بالذكر أن القرار 1325 صدر عن مجلس الأمن في العام 2000، وتكمن أهميته في أنه شكل أول إطار معنوي وقانوني لفهم آثار النزاعات المسلحة على الفتيات والنساء وإيجاد البنى الأساسية لحمايتهن وإشراكهن في منع النزاعات.

اخر الأخبار