عائلة الأسطل تكرم أهالي شهدائها في خانيونس

تابعنا على:   03:10 2014-09-20

أمد/ خانيونس – متابعة : نظم التجمع الأسري لعائلة الأسطل في مدينة خانيونس ، الجمعة ، حفل تأبين لأبناء العائلة ، وسط حضور حاشد ، شارك فيه ثلة من قادة الرأي والمجتمع والساسة والاكاديميين ، منهم محافظ المدينة الدكتور أحمد الشيبي ، ورئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل ، والدكتور رياض الأسطل ، ومختار العائلة خالد الأسطل، ووجهاء من مدينة خانيونس.

وافتتح الشاعر محمد عبدالحميد الأسطل ، الاحتفالية بدقيقة صمت وقراءة الفاتحة ، ومن ثم تقدم بقصيدة رائعة عن شهداء العائلة باللهجة المحكية ، لاقت قبولاً لدى الحضور .

والقى الاستاذ خليل الأسطل كلمة عائلة الأسطل ، ركز خلالها على حجم العدوان الذي فرضته دولة الاحتلال على قطاع غزة ، وتخلى المجتمع الدولي عن التزاماته تجاه الشعب الفلسطيني ، وكيف تعجل بتشكيل إئتلاف ضم دول عربية ضد دولة الاسلام في الشام والعراق " داعش " وفشل بتشكيل ضغط على اسرائيل ، لوقف عدوانها الذي دام 51 يوماً ، وطالب بضرورة تمتين الصف الوطني وتوحيد كافة فئات الشعب الفلسطيني ، والتمسك بالحقوق الوطنية .

وأنشد الشاب محمد عمر الاسطل ، أنشودة خاصة لشهداء العائلة ، حملت معاني الحنين إليهم ، والصبر على فراقهم ، والبقاء على عهدهم ، ولاقت اعجاباً كبيراً من الحضور .

وتقدم الدكتور رياض الأسطل عميد كلية الآداب السابق في جامعة الأزهر ، بكلمة أهالي الشهداء ، ابرز فيها مناقب الشهداء وصفاتهم ، وسمو طباعهم ، مؤكدا على أنهم منارة من منارات الوطن ، وطالب الكل الوطني أن يذوب الاختلافات والتناقضات الفصائلية ، ويتجه بصدق نحو وحدة الصف ، وتوحيد الكلمة ، كما كان حالهم زمن العدوان على القطاع .

وشارك في الحفل العائلي المهيب ، الشاعر والصحفي ناصر عطاالله ، بمقطوعة نثرية ، وضع فيها اسماء الشهداء الأربع والابعين ، معرجاً على خصائل وصفات عائلة الأسطل ، من شهامة وجود ، وبذل وطني كبير ، على مديد مسيرة الكفاح الوطني منذ أن احتلت فلسطين عام 1948 حتى العدوان الأخير على قطاع غزة .

بدوره تحدث رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل عن الدور الذي قامت به البلدية فترة العدوان ، وكيف واجهت العقبات والمخاطر ، ولكنها واصلت عملها بكل تفاني ، في سبيل خدمة الجمهور ، والتخفيف من اثار العدوان .

وقبل تكريم أهالي الشهداء ، قدم الطفل النجيب ، محمد رياض الاسطل عرضاً لغوياً مصحوباً بمشهد جنائزي رمزي للشهداء ، وسط تصفيق الحضور واعجابهم .

ومن ثم تقدم القائمين على التجمع الاسري لعائلة الأسطل ، والضيوف بتقديم صور الشهداء على ذويهم كبادرة تكريم لهم ، وعرفانا على صبرهم وصمودهم .

كما أكد محافظ خانيونس الدكتور أحمد الشيبي ، على هامش الاحتفال على صلابة عائلة الاسطل ، وعائلات قطاع غزة ، واستبسالهم في الصبر على ما حل بهم وثبتوا على مواقفهم ، مثنياً على أهالي الشهداء الذين تحملوا الكثير ، وصمودوا وسط العدوان الوحشي واستهداف الاحتلال لأبنائهم ، راجياً أن تكون المرحلة القادمة ، مرحلة إعمار وانقاذ ، وترميم واعادة بناء حقيقي لمقومات قطاع غزة .

يذكر أن العدوان الأخير على قطاع غزة ، قد تسبب باستشهاد 2115 شهيد وأكثر من 12000 جريح وتدمير 7000 منزل ما بين كلي وجزئي ، وقدمت عائلة الأسطل وحدها في مدينة خانيونس ، 44 شهيد وعشرات الجرحى ، والشهداء هم :

 أطفال : سليمان ، موسى ،ياسمين ، أسامة ، أمين ، ندى ، نبيل الأسطل

إناث: كوثر ، منال ، ملك ، سناء ، ميساء الأسطل

الرجال : أحمد سليم ، حسين عبدالناصر،،يوسف إبراهيم ، إسماعيل محمد ،أحمد إسماعيل ،محمود إسماعيل ،محمد صالح ،محمد حسن ،محمد عمران ،ثائر عمران ،ميلاد عمران ، محمد فريد ،علي حامد ،أشرف محمود ، محمود سليمان ،ياسين مصطفى ،علي محمد ، رمزي إبراهيم ،أحمد إبراهيم ،خليل إبراهيم ،محمد سليم ،خالد سليم ،محمد محمود ،أحمد محمود ،علي محمود ، عودة أحمد ،عزالدين محمد ،إبراهيم يوسف ،علي عبدالمجيد ،أحمد عبدالحكيم ،محمد يحيى ،وعدي محمد الأسطل.

 

 

اخر الأخبار