هليفي رئيساً لشعبة استخبارات اسرائيل خلفاً لكوخافي

تابعنا على:   14:17 2014-09-19

هليفي رئيساً لشعبة استخبارات الاحتلال خلفاً لكوخافي

أمد/ تل أبيب: أنهى رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" أفيف كوخافي مهام منصبه أمس الخميس في حين تم تعيين "هرتسي هليفي" كرئيس لهذه الشعبة، بعد أن شغل في السابق في منصب قائد الكلية القيادية في هيئة الأركان ومناصب أخرى هامة.
جاء ذلك خلال مراسم تسليم واستلام جرت بعد ظهر أمس الخميس في مقر وزارة الجيش بتل أبيب وبحضور كل من وزير الجيش موشي يعلون رئيس الأركان بيني غانتس بالإضافة لأعضاء هيئة الأركان.
وتحدث كوخافي خلال مراسم تنصيب هرتسي قائلاً إنه اشترك في مهمة مقدسة وعمل على تزويد أذرع الأمن ومتخذي القرار الإسرائيليين بالاستخبارات المطلوبة على جميع المستويات، وإنه حاول مع شركائه التأقلم مع الواقع المتغير.
وقال "سيحكم التاريخ على نجاحنا في ترجمة المبادئ إلى أفعال، ولكنني لست بحاجة للمزيد من الوقت لكشف الأخطاء وعرض الفجوات فقد عانيت من هذا وذاك".
بدوره، تحدث رئيس "أمان" الجديد قائلاً إنه يرى في الجهد الاستخباري الذي تبذله هذه الشعبة كنبوءة، "فالأنبياء حاولوا التأثير على الواقع والأخلاق وتحليل الفرص والإمكانيات، فهذا هو طريق التأثير وأنا مسرور لقبول هذه المهمة وسنواصل التطور كما يجب".
وهليفي من مواليد العام 1967 وخدم في السابق كقائد للواء الشمال وقائد لوحدة هيئة الأركان الخاصة، بالإضافة لشغله منصب قائد لواء المظليين ورئيس شعبة التخطيط في "أمان".

اخر الأخبار